رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: إرضاء الخدمة الصحية يعود بالفائدة على المرضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن العمود الفقري للمنظومة الصحية هو الطبيب والطاقم المعاون له، مشيرة إلى أهمية إعلان وزارة الصحة هذا العام لمقدمي الرعاية الصحية لضرورة الاهتمام بهذه الفئة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

وأوضحت "ثابت"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هذا العام عام لمقدمي الخدمة الصحية من حيث  التدريب والنظر في مراتبهم والامكانيات التى تتيح لهم، لافتة إلى أهمية إرضاء الخدمة الصحية والمنظومة بشكل كامل حتى تعود بالفائدة والنفع على المرضى.

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك نقص في عدد الأطباء وذلك لقلة الرعاية والإمكانيات المتاحة لهم ، لافتة إلى أن  هناك أكثر من 80 ألف طبيب

يعملون في الخارج.

وأشادت بأهمية توقيع بروتوكول تعاون بين مصر و الدول الخارجية تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بإرسال كل شهر عدد من الأطباء للخارج للتدريب و نقل كافًة التقنيات الحديثة إلى الدولة لما يعود بالفائدة والنفع على المرضى.

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أكدت أن عام 2019 هو عام مقدمي الرعاية الصحية وتم الإعلان عن ذلك خلال الاجتماع الأول للصحة الذي لم ينعقد منذ 4 سنوات.