عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ننشر تفاصيل مقتل عامل مصري بالأردن

السكين داخل المخ
السكين داخل المخ المصري قبل اخراجها

بحثًا عن العمل وتأمين مستقبل أولادهم، أو للهروب من وطن لم يجداو فيه المستقبل.. هكذا يراود شبح الهجرة فئة كبيرة من المصريين، الحالمين بحياة ربما تكون أفضل مما كانوا في داخل أوطانهم، لكن القدر يسقي البعض منهم مرارة الغربة حيًا وميتًا.

في منتصف عام 2013، ترك عبد الجواد علي المصري عبدالرحمن، في بداية عقده الثالث من عمره، قريته البسيطة بالساحل البحرية بقرية البلينا في محافظة سوهاج، كل ما لديه، من أسرته وأصدقائه، ليسافر بحثًا عن أي فرصة عمل في المملكة الأردنية،  حتي توظف عامل للنظافة.

بداية التفاصيل..

تلقى مكتب التمثيل العمالي، الأحد، بلاغًا يفيد بحالة مواطن مصري، تعرض للاعتداء عليه من قبل مواطن أردني، نتيجة خلافات مادية، أدت لطعن الآخير الطرف الأول، مرتين في الرقبة وآخري بالرأس مما أدي إلي انكسار السكين داخل الرأس، ونقل علي الفور إلي المستشفي أربد شمال الأردن، الذين بدورهم أجروا عملية جراحية عاجلة، لوجود تهتك في جزء من المخ، ولكن بعد العملية توفي في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين.

وفي نفس السياق أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية

لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة ، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية -عمان، بمتابعة إجراءات نقل الجثمان، وكذلك مستحقات لدي جهة عمله.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة هيثم سعد الدين، إن المستشار العمالي بعمان أشراف الحرايري انتقل علي الفور فجر اليوم لمستشفي أربد،  وتم التواصل مع أخو المتوفى للمساعدة في إنهاء الإجراءات الخاصة بشحن الجثمان، كما سيتم مع تحويل القضية من شروع في قتل الي قضية قتل وسوف يتم متابعة مستحقاته.

 وأوضح أن وزير القوي العاملة، كان يتابع حالة المواطن المصري بمجرد علمه بالحادث أول بأول مع المستشار العمالي ، حيث قام بزيارته بمستشفى أربد للوقوف علي حالته قبل الوفاة.

وكشف المستشار العمالي أنه تم القبض والتحفظ على الأردني المتعدى على المواطن المصري.