رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة لـ «الوفد».. «زايد» تقيل مدير صحة دمياط بعد سلسلة مخالفات صارخة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قرارًا بإقالة الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بمحافظ دمياط، كما قررت إسناد المقعد الشاغر للدكتور خالد جمال عبدالغنى لمدة عام وفقًا لقانون الإدارة المحلية.

جاء قرار إقالة الخطيب على اثر الحملة الصحفية التي نشرتها صحيفة «الوفد» والتي كشفت خلالها تردى أوضاع المستشفيات والهيئات الصحية لمستوى غير مسبوق.. وفى صدارة الأسباب التى عجلت برحيل الخطيب وقائع إهدار مال عام من خلال صرف مكافآت وحوافز بالمخالفة للوائح وعدم التزام الفريق الذى شكله لحملة 100 مليون صحة لمكافحة فيروس «سى» بالإرشادات والتعليمات اللازمة.

كما عرض حياة مئات المرضى للخطر بسبب إبقائه علي طبيب أسنان يشغل منصب مدير مستشفى طوارئ كفر سعد، رغم الشكاوى المتكررة ضده بعد إجرائه أكثر من 34 عملية فى مجال الوجه والفكين بمفرده ودون فريق عمل مؤهل لمثل هذه العمليات، حيث يتطلب التعامل مع هذه الحالات استشاريًا حاصلاً على دكتوراه أو زمالة جراحة الوجه والفكين.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تجاوز الأمر

السماح بإجراء عمليات لبعض الحالات الفندقية (التى تدفع مبالغ باهظة لإجراء عمليات بعينها) بمستشفى كفر سعد خلال أوقات العمل الرسمية بالمخالفة للقانون، واللوائح المنظمة للعمل والتى تنص على إجراء مثل هذه العمليات بعد فترة العمل الرسمى، وذلك بناء علي تقرير رصدته لجنة وزارة الصحة بعد إشرافها علي المستشفى.

وامتد الأمر إلى اختيار أشخاص لتولى وظائف قيادية معروف عنهم عدم الالتزام والكفاءة المهنية، حيث انتداب مدير مديرية الصحة طبيبًا لتيسير أعمال مدير إدارة الأشعة بمديرية الصحة بدمياط، رغم أن هذا الطبيب تاريخه المهنى لا يخلو من الجزاءات، حيث وقع عليه نحو 19 جزاء عام 2017، و8 جزاءات عام 2018 ومثلهما خلال 2016.