عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية


تنشر "بوابة الوفد" نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، الذي أداه الطلاب صباح اليوم الأحد، كأول امتحان تجريبي بنظام التقويم الجديد.

وأعدّ الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الذي راعى في نظام التقويم الجديد قياس معدل الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ كما هو معتاد، من خلال أسئلة موضوعية واختياري من متعدد.

وأبدى عدد من الطلاب اعتراضهم على كون الامتحان من خارج المنهج وعدم استفادتهم من الكتاب المدرسي الذي اصطحبوه معهم داخل اللجان، مشيرين إلى أن الإجابات الاختيارية كانت متقاربة جدا ويصعب تحديد الصحيح منها.

وأكد الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان مرتبط بالمنهج ولكن بشكل غير مباشر، داعيا طلاب الصف الأول

الثانوي إلى تغيير نمط المذاكرة ليتناسب مع طريقة الامتحان الجديدة.
وأوضح محمد أن الامتحان تدريبي ولا يحتسب عليه درجات ولكن هدفه أن يعدل الطالب طريقة المذاكرة ويعتمد على الفهم وليس الحفظ، ليتمكن من حل الامتحانات المقبلة.

ومن المقرر أن تجرى عملية التصحيح للامتحانات التجريبية داخل المدرسة دون احتساب الدرجات في المجموع المؤهل للالتحاق بالصف الثاني الثانوي، أي دون التقيد بنجاح ورسوب، باعتبارها امتحانات تدريبية للطلاب على النظام الجديد.

أولا: الامتحان

ثانيا: نموذج إجابة امتحان اللغة العربية