رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21 يناير.. انطلاق معرض الخرطوم الدولي بمشاركة مصر

 معرض الخرطوم الدولي-
معرض الخرطوم الدولي- أرشيفية

ينطلق معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم (36)، خلال الفترة من 21 إلى 28 يناير الجاري، والذي تنظمه الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وذلك بأرض المعارض بمنطقة بري، بمشاركة عدة دول من بينها مصر، بجانب المصانع والشركات الوطنية.

وقال وزير الصناعة والتجارة السوداني الدكتور موسى كرامة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إن الأسواق والمناطق الحرة تعد واجهة استراتيجية يستفيد منها السودان من خلال الترويج للمنتجات الصناعية والزراعية والتجارية والثقافية والسياحية وتقديمها للعالم، بجانب عرض المنتجات العالمية داخل البلاد ليستفيد منها المنتج والمستهلك السوداني على حد سواء.
وأكد أن السودان، به فرص اقتصادية وتجارية واعدة تحتاج إلى تنسيق محكم، مشيرًا إلى أن قيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي يمثل نافذة اقتصادية وتجارية كبيرة تهدف إلى إبراز المنتجات السودانية في المحافل الإقليمية والدولية.
وأشاد الوزير بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في الترتيب والإعداد لقيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي،

مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات لإنجاح هذه الدورة.
وأوضح أن الهدف من قيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي هو إبراز دور القطاع الخاص السوداني وعلاقاته مع نظيره الأجنبي، منوها بأن المعرض واحد من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تهتم بالترويج للمنتجات السودانية المتعددة بمشاركة واسعة من قطاع الأعمال السوداني.
ودعا الوزير إلى تكثيف الجرعات الإعلامية للتعريف بالمناطق والأسواق الحرة وأهدافها وأهميتها، مع ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات الإقليمية مثل السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) والمنطقة العربية الحرة، بجانب العلاقات الثنائية خاصةً مع دول الجوار، من خلال تنشيط نقاط التجارة التفضيلية لتسويق المنتجات السودانية.