رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: منتدى التعاون الإفريقي الأوربي يقدم استفادة كاملة للطرفين

السفير رخا أحمد حسن
السفير رخا أحمد حسن

أشاد السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة النمسا، مؤكدًا على أن هذه الزيارة تتضمن جانبين، الأول هو زيارة دولة النمسا، والثاني حضور منتدى التعاون الإفريقي الأوربي، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى له مزايا كثيرة للقارة الإفريقية والأوربية.

 

وأضاف "حسن" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدول الأوربية تتمتع بتقدم عالي في التكنولوجيا، مما جعلها ذو ثراء كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أن القارة الإفريقية يوجد بها العديد من الثروات، لافتًا إلى أن المنتدى الإفريقي الأوربي، يخدم مصلحة الطرفين، حيث يقدم للقارة الإفريقية أن تستفيد من خبرات القارة الأوربية في مجال التقدم الرقمي.

 

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن استفادة الجانب الأوربي متمثل في أن القارة الإفريقية تعد سوق لمنتجات الدول الأوربية، موضحًا أن إتباع أساليب التواصل بين الطرفين، يقضي على المشكلات بين القارة الإفريقية والأوربية.

 

وتابع: "زيارة الرئيس للنمسا تعد محاولة لتوطيد العلاقة بين الدولتين وتنمية طرق التجارة بينهما"، مضيفًا أن حجم التجارة بين مصر والنمسا بلغ 400 مليون يورو، وهذه الزيارة ستعمل على الاستفادة الكاملة من خبرات دولة النمسا في مجال السياحة والطاقة باعتبارها من أهم الدول الرائدة فيهما.

 

جدير بالذكر أن وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، أ شارت إلى أن منتدى التعاون الأفريقي الأوروبي عالي المستوي الذي سيعقد، غدا الثلاثاء، بفيينا بمشاركة الرئيس السيسى وزعماء دول أفريقيا والاتحاد الأوروبي يستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية والطاقة المستدامة والاقتصاد الرقمي والمشروعات الصغيرة والزراعة والتمويل وغيرها.