رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العدل تحيل مدير الإدارة القانونية لمحو الأمية للمحاكمة

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 11:56
العدل تحيل مدير الإدارة القانونية لمحو الأمية للمحاكمةوزارة العدل

كتبت:منال رضاوى

أحالت وزارة العدل في القضية رقم 473 لسنة 60 قضائية، مدير الإدارة القانونية ومحامية بالشئون القانونية بالهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار للمحاكمة التأديبية لارتكابهما مخالفات قانونية وإدارية.

 

وأكدت التحقيقات التي أجرتها إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المخالفين في يوم 4 مارس 2018 خالفا أحكام القانون واللوائح المعمول بها وخرجا على

مقتضى الواجب الوظيفي.

 

وتبين من تقرير الاتهام أن فاطمة جمعة السيد، المحامية بالشئون القانونية بالهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لم تتبع الإجراءات القانونية الواجبة نحو تسليم أعمالها القانونية رغم قيامها بإجازة رعاية طفل اعتبارًا من أول مارس 2018.

 

وجاء بأوراق القضية أن يسري على

صالح، قائم بأعمال مدير الإدارة القانونية بالهيئة "كبير محامين" قام بالتوقيع على إخلاء طرف للمخالفة الأولى بما يفيد استلام أعمالها القانونية بالمخالفة للحقيقة.

 

 

وأكد تقرير الاتهام أن المخالفين ارتكبا مخالفات مالية وإدارية منصوص عليها في المواد 57 و58 و60 و61 و62 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والمادة 149 / 3 من اللائحة التنفيذية، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية تحديد أقرب جلسة لنظر القضية طبقًا للقانون.

أهم الاخبار