رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتصالات: تشكيل فريق عمل لنشر الثقافة ضد مخاطر الجرائم الالكترونية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور عمر الشريف المستشار القانوني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات يحارب التهديد الكبير الذي يواجهه الاطفال الذين يستخدمون الانترنت  في التعليلم لان الخطأ هنا يهدد امنهم ويدمر عقولهم.
واضاف الشريف اثناء كلمته بمؤتمر  قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بين الواقع والتطبيق ، ان القانون يشكل مصدر امن  وحماية الاطفال ووجودة سيعمل على نشر  ثقافة الامن السبرالي وانتشار  الوعي على جميع المستويات،لافتا الى انه قد تم تشكيل  فريق عمل لنشر  ثقافة الامن على جميع  المستويات لان الوعي جزء من بناء القدرات.
واكد الشريف على دور قانون ١٧٥ لعام ٢٠١٨، الهام في مكافحة جرائم المعلومات، مشيرا الى عدد الجرائم  الكبيرة التي أرتكبت من خلال الوسائل الإلكترونية، خلال السنوات الماضية والتي بدأت في التزايد الان بشكل مخيف للامن القومي.
وأوضح الشريف، أن الدولة كانت تحتاج إلى غطاء تشريعي لمكافحة مثل هذه الجرائم التي تضر بالمجتمع بأكمله، والذي ينفذه الجهاز القومي لتنظيم

الاتصالات، وهي الحبهة التي لديها الخبرات اللازمة لتطبيق هذا القانون.
وافاد  المستشار القانوني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هذا القانون يعد الجبهة التي لديها الخبرات اللازمة لتطبيق هذا القانون، بالاضافة الى أنه يعتبر قانون اجرائي يركز على كل ماهو هو جديد للاجرائات الجنائية، من خلال تزويد بخدمات تقنيات  المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك من يقوم بتخزين المعلومات.
يذكر انه يقام الان بقاعة ليلتي بفندق نايل تاور  مؤتمر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بين الواقع والتطبيق من اجل مكافحة تلك الجرائم وايجاد حلول لها وعرض اخر ما توصلت له الاحصائيات العالمية ومن المنتظر ان يستمر فعاليات المؤتمر ليوم غد الاثنين.