عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد : الركود يضرب سوق زينة أعياد الكريسماس ورأس السنة

زينة أعياد الكريسماس
زينة أعياد الكريسماس

أيام قليلة ويحتفل المصريين بأعياد الكريسماس ورأس السنة، وفي مثل هذه الأيام من كل عام تستعد الأسر المصرية لتزين المنازل بافرع الزينة الملونة وشجر الكريسماس وبابا نويل لأضفاء البهجة وأسعاد الأطفال والكبار ، كما تستعد المحال التجارية والمطاعم والفنادق بتعليق زينة الكريسماس لأبهار المارة بالشوارع.

 

ولكن قل هذا العام رؤية مظاهر  الاحتفال بأعياد الكريسماس  ورأس السنة في الشوارع والمنازل ، ولمعرفة السبب رصدت عدسة " بوابة الوفد " حالة البيع بسوق الزينة بمنطقة الموسكي.

 

ووجدنا بالفعل أن هناك حالة من الركود لدي بائعي الزينة ، الذين أكدو أن أرتفاع الأسعار الذي حل علي جميع السلع والمنتجات اثر بالسلب علي شراء الزينة ، قائلين : " الناس مشترتش زينة لأن عندهم احتياج لشراء حاجات اهم ".

 

وأشار عدد من الباعة  إلي أن اسعار زينة رأس السنه أرتفع بصورة كبيرة ، نظرا لارتفاع سعر

الدولار لأن معظم بضاعتهم مستورة من الخارج ، موضحين أن هذا الارتفاع أدي إلي لجوئهم إلي البحث عن مصانع الزينة المصرية مما أدي إلي تشجيع المنتج المصري.

 

وقال عدد من الباعة أنهم يتوقعو رواج حركة بيع الزينة خلال الأيام المقلبة نظرا لأن هناك اسر اعتادت علي الشراء ولكنهم سوف يكتفو بشراء كميات قليلة ، لافتين إلي أن سعر كيس البلالين يتراوح بين 5 جنية إلي 45 جنية ، وسعر بابا نويل يبدا من 25 جنية إلي 150 جنية ، والطارطير تبدأ من 10 جنية وحتي 25 جنية.