رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقتصادي: المنظومة الضريبية ركن أساسي لخفض الدين العام ولابد من تطويرها

الدكتور شريف الدمرداش
الدكتور شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، باجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مؤكدًا أن هذا اللقاء يتضمن عدة مباحثات حول إيجاد حلول فعالة لزيادة إيرادات الدولة وخفض الدين العام.

 

وأضاف "الدمرداش" في تصريح خاص لـ " بوابة الوفد"، أن الحل الجزري لخفض الدين العام هو الإتجاه لزيادة الإنتاج، عن طريق جذب استثمارات سواء محلية أو خارجية، لافتًا إلى ضرورة إعادة النظر في المنظومة الضريبية للدولة.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن هناك ثلاث هيئات أساسية في إيرادات الدولة، الأولى المنظومة الضريبية والثانية منظومة التصدير والثالثة منظومة الجمارك، موضحًا أن الإهتمام بهذه الهيئات والعمل على تطويرها يزيد من ايرادات الدولة

مما ينعكس بالإيجاب على خفض الدين العام.

 

وتابع: "يجب على الدولة أن ترشد من النفقات الحكومية، وتعمل على تشجيع المستثمرين وإعطاء مميزات تدفعهم للإستثمار في الدولة".

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال خلال اجتماع مع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب الحكومة بالإسراع بخفض معدلات الدين العام، وهذا يتطلب حلول غير تقليدية لزيادة نمو الإيرادات، واستخدام خفض الدين لصالح تحسين حياة المواطنين.