عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القس إرميا مكرم: موقف الكنيسة من الطلاق خير دليل على احترامها للمرأة

القس إرميا مكرم
القس إرميا مكرم

قال القس إرميا مكرم، إن الله خلق حواء من جسد آدم لذا فهم كيان واحد، والكنيسة تؤمن أنهم جسد واحد، والسيد المسيح علمهم احترام المرأة، مستشهدة بنص من الكتاب المقدس (أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهم).


وأضاف مكرم خلال كلمته في احتفالية ختام حملة مناهضة العنف بجامعة عين شمس، أن موقف الكنيسة من الطلاق خير شاهد ودليل على احترام الدين المسيحي للمرأة وما تقدمه الكنيسة من تعاليمها، لأن الله خلق الإنسان ذكر وأنثى، مما يدل على عناية الرب لنا وتأكيدا على أن كل طرف منا يحتاج للآخر.


وتابع: إن نظرة الرجل للمرأة يجب أن تكون مقدسة لأنها إنسان يحترم وله تقدير من عند الله، ونتيجة للفهم والوعي والتكامل بين الطرفين يتم التعامل مع المرأة بشكل صحيح، فهي قيمة كبيرة في العديد من المجالات.


وأكد مكرم، أن المرأة في الكتاب المقدس لها كرامة كبيرة ولها نفس الحقوق، ولم يوجد تمييز بينها وبين

الرجال، لافتا إلى دور الكنيسة المصرية بكل طوائفها في عقد دورات توعوية للمقبلين على الزواج للتعرف على كيفية التعامل بين الطرفين وقاية للزواج من تعرضه لأي ازمات.


وجاء ذلك أثناء احتفالية ختام حملة مناهضة العنف بعنوان "كوني قوية"، التي تنظمها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالتعاون المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، بقاعة المؤتمرات الكبرى جامعة عين شمس.


وحضر الحفل الإعلامي جمال الشاعر، والشيخ إسلام النواوي عضو الإدارة العامة للفتاوى وبحوث الدعوة، والفنانة رانيا فريد شوقي، والقس إرميا كرم، والسفيرة سناء عطا الله، والدكتورة نجلاء العادلي ممثل المجلس القومي للمرأة، ومها مروان عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.