رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس: أبحث حاليًا عن مقبرة كليوباترا بالإسكندرية

عالم الآثار المصري
عالم الآثار المصري - زاهي حواس

ألقى عالم الآثار المصري، الدكتور زاهي حواس، محاضرتين عن أهم الاكتشافات الأثرية في مصر، بالمسرح القومي بصربيا.

 

ومن جانبه نظم السفير المصري بصربيا، عمرو الجويلي، حفلًا عقب إلقاء "حواس" للمحاضرتين، احتفاءً بزيارته لصربيا، حضره رئيس الأوبار ونائبة رئيس البرلمان وعلماء الآثار ومديرة المسرح القومي والعديد من الشخصيات العامة الصربية.


كما عقد "حواس" مؤتمرًا صحفيًا تحدث خلاله عن الآثار المصرية، وأهم الاكتشافات الأثرية الأخيرة، واسترداد الآثار المصرية، وفى رده على سؤال بشأن أهرامات البوسنة، أكد حواس أنها جبل طبيعي وليست أهرامات.

ولفت "حواس" إلى أنه يبحث حاليًا مع فريق متخصص عن مقبرة كليوباترا في الإسكندرية.

 

وكشف "حواس" عن قيامه بالاشتراك مع الممثلة اليابانية المشهورة "sakai miki"، في فيلم عن الكشف عن مقبرة كليوباترا، وتم عرضه مؤخرًا فى التلفزيون فزيون الياباني. 

 

وتحدث عالم الآثار المصري عن هرم الملك خوفو، مؤكدًا أنه كان المشروع القومي لدي المصريين القدماء ولم يبن بالسخرة ، موضحا أن العبيد لم يشيدوا عملًا  معماريًّا، مثل هرم خوفو،  بهذا المستوى العالي من الدقة الهندسية. 


وقال حواس " لدينا الكثير من الأدلة على أن من بني الهرم هم المصريين مثل بردية

وادي الجرف التي تعطينا تفاصيل دقيقة عن كيفيه بناء الهرم ، ومقابر العمال الموجودة بجوار الهرم". 


وأشار إلي أن الملك توت عنخ آمون  لم يقتل وإنما كان لديه بعض المشكلات الصحية وكان مصابا بالملاريا، موضحًا أن الملكة حتشبسوت ماتت بسبب السرطان. 


وتحدث عن علاقاته بالمشاهير  واصطحاب الأميرة ديانا إلى منطقة الهرم والرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما ونجوم السينما مثل ويلث ميس وشاكيرا والعديد من المشاهير. 


وعن سر قبعته الشهيرة.. قال حواس إنها عاصرت  معه العديد من الاكتشافات الكبيرة في الآثار المصرية، وحاليًّا تباع لصالح مستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بمصر. 


وفى المساء تم تنظيم حفل عشاء، على شرف الدكتور زاهي حواس، حضره جميع السفراء الأجانب في صربيا وأهم الشخصيات الثقافية والإعلامية والسياسية والسفير المصري وقرينته.