رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. حفل تخرج طلاب الجامعة البريطانية بحضور مجدي يعقوب

حفل الجامعة البريطانية
حفل الجامعة البريطانية

احتفلت الجامعة البريطانية بتخريج دفعة جديدة من طلابها، وافتتاح واحة العلوم والتكنولوچيا، ومركز بحوث النانو تكنولوجي.

بدأت الاحتفالية بالاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة، برئاسة محمد فريد خميس، وبحضور رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء الأكاديميات العلمية و البحثية.

وحضر الاحتفالية الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور فاروق الباز ، والسياسي عمرو موسي ، والدكتور مصطفي الفقي، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر ، وجمع من  العلماء والمفكرين،  وسفير بريطانيا بالقاهرة
وأكد محمد فريد خميس أن العلم والمعرفة، هما الأمل في مستقبل أفضل لمصر، وأنه لن يدخر جهدا ولا مالا لتحقيق ذلك، مشددا على أهمية الاهتمام بعلوم المستقبل، كالذكاء الاصطناعي، والتكنولوچيا المتقدمة.

 وأعرب خميس عن سعادته بثمرة جهد ثلاثة عشر عاما من تاريخ الجامعة، وبتخريج دفعات جديدة من سبع كليات، هي الصيدلة، وطب الأسنان، والهندسة، والسياسة والاقتصاد، والإعلام، والحاسبات، والتمريض.

أعقب ذلك افتتاح واحة العلوم والتكنولوچيا، ومركز بحوث النانو تكنولوچي، حيث أظهرت النتائج نجاح الجامعة في إقامة 14 مركزا بحثيا متخصصا، أحدثهم مركز النانو تكنولوجي باستثمارات قدرها 40 مليون جنيه والذي تم افتتاحه، وهو الأول في مصر والشرق الأوسط، بثمانية معامل متخصصة، ومراكز للطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والصناعات الدوائية.
وأظهرت النتائج ريادة الجامعة في نقل التكنولوجيا، حيث افتتحت حاضنة ريادة الأعمال، وواحة العلوم والابتكار بمساحة 14 ألف متر مربع ، لاحتضان المبتكرين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون

مع كبريات الجامعات الصينية باستثمارات قدرها 35 مليون جنيه.

وأكد الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، سعادته بحصول الجامعة علي المركز الأول للعام الرابع على التوالي ، في التصنيف الدولي للجامعات ، لمؤسسة  QS الدولية ، متقدمةً بذلك على جميع الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك المركز الأول علي الجامعات الخاصة في التصنيف العالمي للجامعات Global Ranking الذي أصدرته مؤسسة Us-News الأمريكية.
وهنأ الدكتور مجدي يعقوب الخريجين ، مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد، فالدول إنما ترتقي بالمعرفة، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بعلوم الإنسانيات، والموسيقي، وربطهما بشتي مناحي الحياة.

وأثني الدكتور فاروق الباز علي المستوي الفني المتقدم للجامعة ، والمراكز البحثية الراقية التي تضمها، مؤكداً  ضرورة أن تكون مصر قريبة من التطور العالمي في التكنولوچيا.

ودعا عمرو موسي الخريجين إلي الاستزادة من العلم وتنمية المهارات، فالعالم يتغير بشكل مذهل، ولا مكان فيه إلا للمجيدين.