رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تمويل مشروع مصرف كيتشنر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، مراسم توقيع عقد التمويل بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الخاص بإعادة تأهيل مصرف كيتشنر وإدارة المخلفات الصلبة، وذلك بقيمة 148 مليون يورو.
جاء ذلك على هامش فعاليات منتدى الاستثمار (إفريقيا 2018)، الذي يُعقد بمدينة شرم الشيخ، اليوم السبت وغدًا الأحد، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا).
وقّع عن الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الجانب الأوروبي سوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
يهدف المشروع إلى تحسين الاحوال الصحية والبيئية لسكان محافظات كفر الشيخ والغربية والدقهلية القريبين من منطقة مصرف كيتشنر، ودعم تنقية البحر الأبيض المتوسط من

خلال برنامج التنقية المتكامل.
ويعد كتشنر أكبر مصرف صحي في مصر، وأنشئ عام 1899، ويبلغ طوله 85 كيلومترا، حيث يبدأ بمحافظة الغربية، ويمر على محافظة الدقهلية، مرورًا بعدد من مراكز كفر الشيخ، ويستفيد من الاتفاقية الخاصة بدعم تنقية المياه بالمصرف حوالي 11 مليون مواطن يسكنون بالمحافظات الثلاث.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تكليفات واضحة للحكومة بالعمل على حل هذه الأزمة وتوفير التمويلات اللازمة من قِبل المؤسسات الدولية، وهو ما عملت عليه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع هذه المؤسسات لحل هذه المشكلة في أسرع وقت.