عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للآثار: فيديو الأهرامات مزيف ويستحيل تصويره لهذه الأسباب

الدكتور مصطفى وزيري
الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار

كشف الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار أن فيديو الأهرامات الاباحي الذي انتشر مؤخرا علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي مزيف ولا يمت للحقيقة بصلة لأسباب كثيرة أهمها طريقة وتوقيت تصويرية مع استحالة  إمكانية صعود الهرم من اتجاه  الناحية التي ظهرت في الفيديو وكذلك التواجد الأمني المكثف سواء من شرطة السياحة والآثار وأمن وزارة الآثار لايسمح مطلقا التواجد حتي الغروب الواضح في الفيديو وأنه من المعتاد إخلاء المنطقة في مواعيد محددة واستحالة السماح لأي شخص كان التواجد بعد نهاية مواعيد الزيارة.

 

واضاف وزيري ..بعد نجاح وزارة  الآثار في جذب أنظار العالم بالاكتشافات  الأثرية العظيمة  من الطبيعي أن تحد من  يحاول تشويه الصورة التي وصلت للعالم عن قيمة وأهمية هذه الاكتشافات ويحاول  الأضرار بسمعة مصر وآثارها وحضارتها وسيظهر خلال ايام من يحاول مجددا.

 

وأشار  وزيري أن وزير الآثار  أحال الموضوع كله للناىئب العام  و التحقيق الداخلي في الموضوع لحين تجميع كل الحقائق وتوضحيها للرأي العام المحلي والعالمي.

 

وقال وزيري لا أعتقد وجود فاسدين  في المنطقة سهلو

صعود المصور والفتاة التي ظهرت معه في الفيديو  في  ظل وجود الأمن الكثيف وجار  مراجعة الجوازات  لتحديد موعد تواجد المصور الذي صور  الفيديو وكذلك عرض الفيديو للمتخصصين لتحديد  خقيقة تزييفه ومن بعد البحث عن المتسببين وأخطار الإعلام الداخلي ثم نخاطب الاعلام العالمي  وأكد وزيري أن هناك كشف  اثري كبير في سقارة  السبت المقبل.

 

وسيكون الكشف الثالث الأكبر من نوعه في الربع الأخير من هذا العام الذي كان عام الاكتشافات الأثرية والتاريخية الكبيرة والتي شغلت الرأي العام العالمي ولذلك من الطبيعي أن تجد من يحاول تشويه هذه الاكتشافات والنجاحات التي توصلت إليها مصر ووزارة الاثار بدعم الدولة والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

شاهد...الفيديو