بعد فرز نتيجه16 دولة بالخارج

أبوالفتوح يتصدر نتائج الخارج ويليه موسى

أخبار وتقارير

الجمعة, 18 مايو 2012 01:43
أبوالفتوح يتصدر نتائج الخارج ويليه موسى
كتب- محسن سليم ومحمود فايد:

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز صناديق الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج  تفوق د.عبد المنعم أبو الفتوح ,المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية على منافسيه ويليه عمرو موسى، ثم حمدين صباحى ،فمحمد مرسى ,مرشح جماعة الإخوان المسلمين ثم الفريق أحمد شفيق بشكل متفاوت وتبادل الهبوط والصعود فى النتائج.

وأشارت النتائج  إلى إحتفاظ د.أبو الفتوح بالمركز الأول فى العديد من لجان دول العالم، حيث تصدر الفائزين بالأصوات بألمانيا  وماليزيا وأسبانيا وإيطاليا  وبلجيكا وليبا وأيرلندا  فى حين إحتفظ  موسى بالمركز الأول فى كل من أستراليا ولبنان  فى الوقت الذى حصل د.محمد مرسى على المركز الأول بالسودان  وتقدم الفريق أحمد شفيق  فى هولندا بينما حصل على المركز الأول حمدين صباحى فى  فرنسا وحصوله على أغلبية أصوات الجالية المصرية بفرنسا.

وأتت الأصوات التى حصل عليها المرشحون من 16 دولة حتى كتابة هذه السطوروهى: بلجيكا وايرالندا والمانيا والنمسا وهولندا والبحرين ولبنان واستراليا وماليزيا وايطاليا وغانا وليبيا والامارات وفرنسا والسودان واسبانيا  كالتالى: حصد الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح   7690 صوتا وحصد عمروموسي 6227 صوتا بينما حصد حمدين صباحي 6018ثم الدكتور محمد مرسي ,مرشح جماعة الإخوان على  5192 صوت بينما  حصد الفريق أحمد شفيق علي   2437صوت ثم حصد خالد علي 141 صوت  ثم حصل د.محمد سليم العوا على 97 صوتا وصوتان للمرشح محمود حسام و4أصوات لابو العز الحريري و4أصوات للدكتور محمد فوزي .

وفى ألمانيا بلغ إجمالى عدد المصوتين فيها 3113 صوتاً ، وجاء عدد الأصوات الصحيحة 1615صوتاً وعدد الأصوات الباطلة 11صوتاً ، وأظهرت النتائج حصول عبد المنعم أبو الفتوح 647 صوت ، بينما حصل حمدين صباحى 476 صوت ، فى حين حصل محمد مرسى على 199 صوت ، وعمرو موسى 177 صوت.

وفى ماليزيا جاءت النتيجة الأولية بحصول عبد المنعم أبو الفتوح على 100 صوتا ، ومحمد مرسي 85 ، بينما حصل صباحى على 60 ، وعمرو موسى 19 ، وشفيق 5  ، يليه خالد على ب4 أصوات ، وسليم العوا صوتين إثنين ، بينما لم يحصل أيا من المرشحين الباقين على أصوات.

وفى السودان إكتسح د.محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات الرئاسية  تصويت الناخبين لصالحه فى دولة السودان بمقر لجنة الخرطوم  وذالك بعد حصوله على 241 صوت من أصل 610 صوتا انتخابيا من الناخبين المصريين  بدولة

السودان.

فيما حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على 139 صوتا وحصل حمدين صباحى على 112 صوتا  فى الوقت االذى حصل فيه عمرو موسى على 61 صوتا وحصل الفريق أحمد شفيق على 43 صوتا .

وفى السياق ذاته كشفت نتائج تصويت المصريين في استراليا وماليزيا عن تقدم عمر موسى على باقي مرشحي الرئاسة في أستراليا ولبنان, في حين تقدم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في ماليزيا يليه محمد مرسي وحمدين صباحي.

ونقل "صفحة 6 إبريل الإخبارية" على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك  عن السفير أيمن كامل، قنصل مصر في استراليا قوله   تأكد تقدم المرشح عمرو موسى بنسبة كبيرة، وأوضح ان نسبة التصويت للمصريين فى سيدنى وصلت إلى 54.9 %من عدد المصريين البالغ 2890 حيث صوت منهم 1589.

فيما أعلن الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة المصرية فى ماليزيا، ياسر هاشم، نتائج التصويت، حيث كشف عن تقدم أبو الفتوح يليه مرشح الإخوان محمد مرسي ثم حمدين صباحي وتصدر أبو الفتوح قائمة المرشحين بـ ١٠٠ صوت, وحل محمد مرسي ثانيا بـ ٨٥ صوتا, و حمدين صباحي ثالثا بـ ٦٠ صوتا, وعمرو موسى رابعا بـ ١٩ صوتا.

فى السياق ذاته أعلن السفير المصري في لبنان، محمد توفيق،نتيجة تصويت المصريين المقيمين في لبنان في الانتخابات الرئاسية، موضحا أن 365 مصريا أدلوا بأصواتهم من أصل 709 سجلوا أسماءهم فى جداول الناخبين، لافتًا إلى وجود أربعة أصوات باطلة.

وقال توفيق إن عمرو موسى حصل على 119 صوتا، مقابل 78 صوتا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، و63 لحمدين صباحى، و45 للفريق أحمد شفيق، و42 للدكتور محمد مرسى، و8 أصوات للدكتور محمد سليم العوا، وأربعة أصوات لخالد على، وصوت واحد لكل من محمود فوزى وأبو العز الحريرى.

ويضاف على ذالك  النتيجة النهائية لعمليات الفرز للانتخابات الرئاسية فى الخاج وتصدر د.عبد المنعم أبو الفتوح النتائج فى كل من ليبيا وأيرلندا وبلجيكا، ويليه حمدين صباحى  وتصدر فيها د.عبد المنعم أبو الفتوح بحصوله على  123 صوتا وتلاه

حمدين صباحي 93 صوتا وعمرو موسي 71 صوتا.

وفيما يتعلق بالنتيجه النهائية  للجالية المصرية فى ليبيا حيث حصل  د.عبد المنعم ابو الفتوح 125وحمدين صباحي 75ومحمد مرسي 55والفريق أحمد شفيق 41وعمرو موسي 45ود.محمد سليم العوا  6 وحصل خالد علي 3 فى حين حصل محمود حسام 1 فيما لم يحصل الِأشعل على أى أصوات .

فى السياق ذاته  جت نتيجه الانتخابات الرئاسية  فى دولة أيرلندا  بتفوق د.أبو الفتوح بنسبة 30.5%ومحمد مرسي رقم 2 بنسبة 28 % وحمدين صباحي رقم 3 بنسبة 17 % وأحمد شفيق رقم 4 بنسبة 11 %وعمرو موسي رقم بنسبة 10 %.

ووفيما يتعلق بالنتائج فى باريس حصل حمدين صباحى على المركز الأول بـ٦٨٧ صوتاً، ثم شفيق ٦٦٨ صوتاً، يليهما أبو الفتوح ٦٥١ صوتاً، ثم وموسى بـ٥٧٩ صوتاً، ، وحصل محمد مرسى على 371 صوتاً، وخالد على ٣٢ صوتاً.

وعلى صعيد النتائج النهائية فى إيطاليا تصدر د.عبد المنعم أبو الفتوح  بحصوله على 740 صوت   ,ويليه د.محمد مرسي,مرشح جماعة الإخوان المسلمين 574 ثم الفريق أحمد شفيق   485 ويليه عمروموسى 422،  ثم حمدين صباحى 401وخالد على 21صوتا .

فى السياق ذاته أظهرت نتائج فرز أصوات المصريين فى أسبانيا تفوق  أبو الفتوح  بحصوله على ٨٥ صوتا ويليه صباحى ٨٢ صوتا ثم موسى ٥٤ صوت.ومحمد مرسى ٣٤ صوت والفريق أحمد شفيق  ١٥ صوتا ثم خالد على ٤ صوتا  ثم د.محمد سليم العوا صوتين فقط.

وفى البحرين حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح 1166 صوتا  وحصل محمد مرسى ,مرشح جماعة الإخوان  بـ1286 وحمدين صباحى  بـ616.

وفى الأردن  أعلن السفير المصري في الأردن رئيس اللجنة الفرعية عمرو أبو العطا مساء اليوم '' الخميس '' إن إجمالي عدد المسجلين للتصويت في الأردن على موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بلغ 3469 فيما بلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم 1484.

وقال السفير أبو العطا، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان عقب الانتهاء من فرز الأصوات بحضور مندوبين عن المرشحين، إن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 1433 فيما كانت الأصوات الباطلة 14 صوتا والمستبعدة 37 صوتا لتبلغ نسبة التصويت 7ر42%.

وفى الجزائر قال المستشار هاني صلاح القائم بالأعمال بالسفارة المصرية أن عدد الذين صوتوا من أفراد الجالية بلغ 414 ناخبا من بين 1014 مسجلين أى بنسبة 41 \% من بينهم 408 أصوات صحيحة و6 أصوات باطلة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد حددت فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خلال الفترة من 11-17 مايو الجاري ، كماحددت جولة الإعادة في حال إذا اقتضى الحال ذلك في الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها المصريون بالخارج من ممارسة حقهم السياسي في انتخاب رئيس الجمهورية.

روابط ذات صلة :

صباحى يتصدر بفرنسا يليه شفيق

تأكد تفوق عمرو موسي في استراليا ولبنان

مرسى يكسب أصوات المصريين بالسودان

أبوالفتوح يتفوق ببلجيكا وليبيا وأيرلندا

 شاهد فيديوهات فرز الصناديق بالخارج:
 

http://www.youtube.com/watch?v=Zj7aEVDWPa8&feature=youtu.be

أهم الاخبار