رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطلاب أولى ثانوي.. اختبر نفسك في الكيمياء

طلاب الثانوية العامة-
طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

تنشر "بوابة الوفد" نموذجًا استرشاديًّا لامتحان الفصل الدراسي الأول في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي، نقلًا عن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أعدّ نموذج الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وأتاحته وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي، ويعتمد على قياس المهارات العليا للتفكير، وقدرة الطالب على الفهم والتطبيق لما يدرسه.

وتبلغ مدة امتحان الكيمياء 40 دقيقة، وتبلغ الدرجة النهائية 20 درجة، ودرجة النجاح 10 درجات، حسبما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

ويتضمن نموذج الامتحان أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، مع الحرص على عدم وجود إجابتين صحيحتين في الاختيار من متعدد.

وتنطلق امتحانات نظام الثانوية المعدّل نهاية شهر ديسمبر المقبل على أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في منتصف يناير، بشكل ورقي وليس من خلال التابلت لحين استكمال توصيل الشبكات.

وتحتسب الدرجة الأعلى من الامتحانين في كل مادة في الفصل الدراسي الأول، ويجري الطالب امتحانين آخرين نهاية العام الدراسي، لتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

 

امتحان الكيمياء:

 

امتحانات مواد أولى ثانوي:

اللغة العربية

اللغة الإنجليزية

اللغة الأجنبية الثانية

الرياضيات

التاريخ

الجغرافيا

الفيزياء