عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عثمان: تكنولوجيا المعلومات تسعى لتوفير محتوى تعليمي تطبيقي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات، ورئيس مركز تكنولوجيا المعلومات والإبداع، إن المركز يعمل منذ عام 2010، وأطلق المركز مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.
وتابع عثمان أن المبادرة تهدف لإنشاء شركات ناشئة وملاحقة التكنولوجيا المتطورة، وتدريب الشباب بشكل عام على شق طريقهم واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل.
وأفاد بأن ذلك تم عبر مبادرة التعليم التكنولوجي التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعمل منصة تفاعلية تطبيقية من خلال الشراكة مع كبري الجامعات العالمية.
وأكد "عثمان" أن الهيئة تسعى إلى توفير محتوي تعليمي تطبيقي وليس مجرد شهادة نظرية على منصات التعلم الالكتروني، وهو ما تم بالاتفاق مع اكبر 3 جامعات متخصصة في هذا المجال.
ولفت إلى أنه تم وضع مجموعة من البرامج، وأن كل برنامج مذكور به اسم الجامعة العالمية المصممة للبرنامج وشهادة منها، وهذا الامر الذي نتج عنه وجود جامعة افتراضية تخرج منها 1800 شاب.
واستعرض "عثمان" دور البيانات والبرامج في توظيف الشباب، مشيرا

إلى وجود 1500 شاب يقوم بالتعليم داخل مركز تكنولوجيا المعلومات والإبداع بكافة محافظات مصر بما فيهم العريش.
وأوضح أن الإحصائيات تفيد أن هناك 30 % من شباب مصر يقومون بعمل مشاريع خاصة، مؤكدا أن المركز حقق نسبة نجاح 88%، وهو ما يثبت حرص الشباب المصري وتفوقهم فور وجود فرصة لهم.
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "الملتقي التعليمي الثالث "على مستوي الشرق الأوسط تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والاصلاح الاداري واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبرنامج دعم وإصلاح التعليم الفني وبمشاركة صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء والعديد من المؤسسات التعليمية والدولية.