عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: نجحنا فى استرداد المساجد من مافيا «الأيديولوجيات» و«البيزنس»

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه للمرة الأولى أصبح الخطاب الدينى تحت سيطرة الدولة المصرية بعد أن سيطرت عليه مافيا الأيديولوجيات تارة ومافيا البيزنس تارة أخرى، جاء هذا خلال توقيعه أمس الخميس بروتوكول توريد السلع الأساسية واللحوم من وزارة التموين لوزارة الأوقاف لصالح الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة المولد النبوي.

وأضاف جمعة أن الكثير من المساجد التى سيطرت عليها الجماعات الإرهابية منها مسجد أسد بن الفرات الذى كان يسيطر عليه حازم أبوإسماعيل تم استرداده بالكامل بمساعدة قوات الشرطة وتم توحيد خطبة الجمعة وهو ما أشاد به أئمة السعودية. مؤكدا أن الوزارة تتابع بدقة كل ما يصدر عن أئمة المساجد ليس فقط خلال إلقاء خطبة الجمعة وحتى صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى لدرجة أن من يكتب جملة على صفحته الشخصية لا تتناسب مع الفكر الوسطى يتم إحالته للمحاكمة التأديبية مع إنذار بالفصل.

وأوضح أنه تم الاتفاق على قيام الشركة القابضة للسلع الغذائية بتوريد سلع أساسية من

أرز وسكر وزيوت إلى وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية منها 100 طن لحوم سودانية طازجة كدفعة أولى ومن المتوقع أن تزداد الكميات خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى أنه سوف يتم توزيع شنط زنة 5 كيلو للواحدة وتضم 2 كيلو سكر و3 كيلو أرز بمناسبة المولد النبوي. ويتم التوزيع بمنتهى الشفافية وكل ما يتم توزيعه يتم نشره على الموقع الإلكترونى للوزارة. مشيرا إلى أن إجمالى ما تنفقه وزارة الأوقاف على البر يبلغ 400 مليون جنيه بعد أن كان 30 مليون جنيه فقط من 3 سنوات وجار حاليا إنشاء صندوق وقف لدعم التعليم بميزانية 100 مليون جنيه.