رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسكان النواب: حدائق أكتوبر وزايد تروي بمياه الشرب.. وأهالي الجيزة يموتون عطشًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الجهاز ملتزم بضخ نصف مليون متر مكعب لمحافظة الجيزه قبيل الصيف المقبل لمواجهة النقص الكبير في إنتاج محطات الشرب ومايتبعه من كوارث تهدد المواطنين بمحافظة الجيزة والمراكز التابعة لها.

 

وأضاف الفار، خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب للرد علي بعض طلبات الإحاطة الخاصة بمشكلات مياه الشرب، أن الوازرة تعاقدت مع مهندس استشاري عالمي لوضع تخطيط كامل ومتكامل عن محافظة الجيزة وحالة الشبكات والاحتياج، ووضع خطة عاجلة لمواجهة أي قصور في هذه المناطق، وأن الوزارة ستتعاقد مع مهندس عالمي استشاري للنهوض بقطاع مياه الشرب في محافظة القاهرة وسينتهي من وضع الخطة العاجلة لإنقاذ المحافظتين في موعد أقصاه 30 يونيو القادم.

 

وأضاف الفار أن الميزانية الحالية ليست بها فلوس لإنجاز مشروعات جديدة وأن الجهاز سينتظر الموازنة الجديدة لاعتماد "مش هقعد وأقول كلام وخلاص ومش معايا فلوس".

 

وهاجم علاء والي، رئيس لجنة الإسكان جهاز مياه الشرب، مؤكدا أن الجهاز بيروي الجناين والحدائق في أكتوبر والشيخ زايد وسايب الناس عطشانة في باقي محافظة الجيزة، وتساءل لماذا لايكون لهذه الأحياء محطة أو شبكة

مياه زفرة تروي الحدائق والجناين بدل الاقتتات علي مياه شرب الناس الغلابة.

 

وطالب علاء والي، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب بتقرير عن التزام الجهاز بضخ نصف مليون متر مكعب من المياه لمحافظة الجيزة قبيل الصيف المقبل، وتقرير مفصل عن مشروعات المتوقفة وموقف كل مشروع وحالته علي الأرض، وتقرير بالمبالغ المطلوبة والتى تحتاجها المشروعات حتي تام تسليمها.

 

من ناحية أخري، أكد النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بتفعيل قانون إهدار المياه وتجريمه، ومعاقبة كل من يرش الشوارع لأنه المعدل إهدار 100 متر مكعب للفرد كبير جدا.

 

وأضاف إسماعيل أن هذه المعركة كبيرة جدا ولابد من تغيير هذه الثقافة، وكذلك لابد من وضع ضوابط علي استيراد الشطافات والسفون وتنظيم استيراد معدات وأجهزة موفرة للمياه وليست مهدرة.