عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض تجارب 40 فريقا ومبادرة عربية خلال فعاليات ملتقى مبادرات الشبابية والإنسانية

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت صباح اليوم السبت ، فعاليات ملتقى مبادرات الشباب التطوعي والإنساني في دورته الثالثة في فندق كروان بلازا بدولة الكويت، تحت رعاية وحضور، وزير الإعلام وزيرالدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، بالتعان مع وزارة الإعلام ، ووزارة الدولة لشؤون الشباب والمعهد العربي للتحطيط والهيئة العام للبيئة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالاضافة إلى بيت التمويل الكويتي، وشركة أوريدو، والخطوط الكويتية، بمشاركة العديد من المبادرات الإنسانية في مختلف الدول العربية، من أجل دعم أفكار الشباب ومبادراتهم المختلفة في مجال العمل التطوعي والإنساني.

ورحب ماضي الخميس الأمين العام للملتقي الإعلام العربي، بالحضور والشباب أصحاب الأعمال التطوعية والإنسانية من مختلف البلدان العربية، حيث أعلن عن توزيع استمارات التصويت  لترشيح الجمهور لأربع مبادرات من اجماعي 40 مبادرة شاركت  في جلسة "حياتي في العمل التطوعي" .


وأكد الأمين العام لملتقي الإعلام العربي  خلال كلمته على ضرورة  الاهتمام بالعمل الإنساني والتطوعي، مشددًا حال مساعدة الجميع للأعمال الإنسانسة والتطوعية، سيكون مردوده ونتائجه إيجابية على كل الدول العربية خلال الفترة المقبلة.


وأتم ماضي الخميس كلمته،  بتوجيه الشكر إلى كل الحاضرين والشباب العربي الذي يمثل فخر الأمل العربية.


ومن جانبة، قال الشيخ عبدالعزيز آل الثاني رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، أنه كان يحلم بوجود كيان عربي كبير يحتوي على كافة الأعمال الإنسانية، وهو ما تحق الآن من خلال عمله في منظمة التعاون الإسلامي، حيث تم تأسيس 9 مشاريع، في

الوطن العربي بقيمة 650 مليون دولار.


وأضاف آل الثاني ، أنه سعيد بوجوده مع إخوته في العمل التطوعي من  العالم العربي، مؤكدًا أن العمل  التطوعي هو القلب النابض للأمة العربية، وطاقة بدنية وذهنية تعودة بالإيجاب على العائم بتلك الإعمال.


وأردف :لابد من الشباب الذين يعملون في العمل التطوعي ، والمجال الإنساني، أن يتمتعوا بعدم الاستسلام، والتفكير في الفشل، كما يكسب العمل الإنساني صحبة صفقة القيادة، وعدم وجود سقف وشرط للحلم والطموح.

وفي سياق متصل  أكد د. هاني البدري خلال تقديمه الجلسة  أنه لفخور كل الفخر بالتواجد اليوم مع أصحاب الأعمال الإنسانسة والتطوعية من أبناء الوطن العربي، الذين  يحملون لواء ، تقدم الأمم العربية في المستقبل القريب.

 
والجدير بالذكر ان الملتقى يضم 70 مبادرة محلية وعربية شاركت منه عدد 40 في الجلسة الصباحية، ومن المقرر الإعلان عن النتائج في الساعة السابعة مساء بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، بالإضافة إلى الشخصيات الراعية للملتقى.