رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الأولى للمرأة لمتابعة الانتخابات

الدكتورة فادية كيوان،
الدكتورة فادية كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

بدأت اليوم الدورة التدريبية المتخصصة للسيدات لمتابعة الانتخابات، وألقت الدكتورة فادية كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، كلمة أكدت أن السيدات اللاتي كن رائدات في كل المجالات.

وأضافت أن الهدف من تلك هو إطلاق مشروع دعم المرأة وتشكيل فريق نسائي لمتابعة الانتخابات في كل الدول العربية، وهو ما يسهم في نزاهة العملية الانتخابية ويؤدي إلى إلغاء التمييز ضد المرأة بما يحقق المساواة بينها وبين الرجل.
وأعرب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مستهل كلمته بالدورة التدريبية عن تقديره للدعوة التي تلقاها لمشاركته في فعاليات هذه الدورة التدريبية المعنية بالمرأة العربية. 
وقال إبراهيم: إن الهيئة الوطنية أنشئت وفق المعايير الدولية في ادارة العمليات الانتخابية مشيرًا إلى أن دستور 2014 رسخ للديمقراطية وسيادة القانون ونص على انشاء الهيئة وهي أول هيئة مستقلة تتولى الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية بجميع مراحلها. 
وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلي أن مكانة المرأة في المجتمع المصري وما توليه الدولة من اهتمام بها في مجال المشاركة السياسية حيث باتت شريكة في الأحداث السياسية التى مرت

بها البلاد ما بين مرشحة وناخبة ويظل مشهد وقوفها بالطوابير في الانتخابات البرلمانية والرئاسية خير دليل على اهتمامها بهذا المجال.
وأكد رئيس الهيئة، أن الدولة فرضت للمرأة تميزا حيث بلغ عدد السيدات في البرلمان الحالي 90 سيدة طبقا لنظام الكوتة كما تشغل المرأة المصرية 8 حقائب وظيفية لمنصب محافظ ومستشار للأمن القومي ومحافظ البنك المركزي واشتراكها في العمل بالقضاء والشرطة والدفاع والجيش.
 جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تغطي على مدار ثلاثة أيام واثنتي عشرة جلسة عددًا من الموضوعات منها لمحة عامة عن الانتخابات والقوانين الانتخابية والأنظمة الانتخابية في الدول العربية، وتقنيات مراقبة الانتخابات، وكيفية صياغة البيانات وتقارير المراقبة، وعرض لنماذج في التجارب العربية والدولية.