عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة السياحة الروسية إلى مصر بداية الموسم الشتوي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ إسراء جمال:

توقع خبراء السياحة المصرية عودة السياحة الروسية إلى مصر بداية الموسم المشترى، وأكدوا أن المؤشرات فى تحسن مستمر، وأن عودة رحلات «الشارتر» تضرب السياحة التركية، خاصة أن عودتها إلى الغردقة وشرم الشيخ بإعلان الرئيس الروسى بوتين بمثابة تأكيد على استقرار الحالة الأمنية فى مصر.

أكد باسل السيسى عضو غرفة شركات السياحة، أنه من المتوقع عودة السياحة الروسية مطلع الموسم الشتوى فى ظل التأمينات الكافية التى تضعها الدولة فى المطارات والطرق، مشيرا الى أن استئناف الطيران الروسى إلى مصر سيؤثر على السياحة التركية بشكل سلبى وخاصة رحلات «الشارتر» لأنها ستؤدى الى قله الطلب على المنتجعات التركية.

وأضاف وأن هذه هى المرة الأولى الذى يصرح فيها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بطريقة مباشرة عن عودة السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة، مما يتطلب بذل مزيد من الجهد لتأكيد جاهزية الاستقبال  من حيث تحسين الطرق وطرق تقديم المنتج ووسائل النقل وكذا النظم المعمول بها فى منافذ التفتيش بالمطارات.

وأكد معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، أنه تم تنفيذ جميع المطالب التى وضعها الجانب الروسى من حيث إجراءات الامن والسلامة وتخصيص أماكن لانتظار السائحين الروس بالمطارات،

منوها أن السياحة بدأت تشهد انفراجة نسبية فى ظل توافد السياح من أمريكا وجنوب شرق أسيا.

ونوه، الى جاهزية الدولة لاستقبال كافة الوفود السياحية من الدول الأجنبية من خلال تطوير شبكة الطرق القومية وجاهزية الفنادق وتدريب العمالة، لافتا الى أن المؤشرات تبين أن أعداد الوفود الأجنبية سوف تزاد خلال هذا الموسم وتصل إلى 75% زيادة علي أعداد ما قبل الثورة.

وأوضح سعيد اللاوندى، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، أن حديث الرئيس الروسى عن عودة السياحة الروسية هذه المرة مختلف لأنه جاء بعد توضيح من الرئيس السيسى وبحث مع بوتين حول تأمين المطارات وذلك من أجل ازالة اى توترات او قلق من الجانب الروسى وهو ما يشير الى عودة حقيقية للرحلات ربما تكون فى الموسم الشتوى.