رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختتام فعالية زيادة الوعي بسرطان الثدي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب_زكى السعدنى

 اختتمت اليوم أول فعالية عن الصحة تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان زيادة الوعي بسرطان الثدي، والتي نظمها مكتب الخدمات الطبية بالجامعة، ومكتب الألعاب الرياضية واتحاد طلاب الجامعة.

استمرت الفعالية لمدة ثلاثة أيام وشملت تقديم محاضرات للتوعية بالمرض وخدمات مخفضة وعروض لفحوصات طبية من قبل مختبرات وشركات طبية بارزة وزيارة طبيب متخصص للحرم الجامعي لعدة أيام في شهر أكتوبر، ووفقًا لصندوق أبحاث السرطان في العالم، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم وثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا بشكل عام.

أوضح الدكتور محمد أمين، رئيس مكتب الخدمات الطبية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إن المكتب يأمل في أن تكون فعالية التوعية بسرطان الثدي هي الأولى من ضمن

المزيد من الفعاليات الخاصة بالصحة. يقول أمين: "إن فكرة زيادة الوعي بسرطان الثدي تتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر، أو ما يسمى الشهر الوردي."

تعاون مكتب الخدمات الطبية مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وهي مستشفى خيري متخصص في الكشف المبكر والعلاج للنساء المشخصات بسرطان الثدي. بدأ الحدث بمحاضرة من مؤسسة بهية للتوعية بالمرض ومناقشة طرق الفحص الذاتي، وسبل الحماية من سرطان الثدي، والعلامات التي تتطلب زيارة طبيب أمراض النساء.