رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة تبحث آخر مستجدات مبادرة القضاء على فيروس "سي" ببورسعيد

وزيرة الصحة - هالة
وزيرة الصحة - هالة زايد

 وصلت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، منذ قليل، إلى محافظة بورسعيد، للوقوف على آخر مستجدات مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

  التقت "زايد" محافظ الإقليم، اللواء عادل الغضبان، بحضور الدكتور علاء حشيش، ممثلًا عن منظمة الصحة العالمية، والدكتور عمر الشلقانى، ممثلًا عن البنك الدولي، والدكتور أحمد محيي، مساعد الوزير لقطاع الطب العلاجي، والدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

 من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، أن اللقاء تناول بحث المشروعات الطبية الجارية الخاصة بالتأمين الصحي الجديد، ومعدلات التنفيذ، فضلًا عن متابعة المبادرة الرئاسية.

 

وأشار "مجاهد" إلى أن وزيرة الصحة والسكان أكدت حرصها على دعم وتوفير الإمكانات الطبية كافة للمحافظة، ووجهت بالإسراع في معدلات التنفيذ للمنشآت الطبية، لافتًا إلى أن الوزيرة أكدت ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني لحشد المواطنين لنقاط المسح الخاص بالمبادرة الرئاسية.

 

ومن ناحيته أكد محافظ بورسعيد، أن المبادرة الرئاسية تسير بالشكل الجيد، مشيرًا إلى تزايد تردد المواطنين على نقاط المسح.

 

 كانت الوزيرة توجهت، صباح اليوم الثلاثاء، إلى بورسعيد لتفقد عدد من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار" 100 مليون صحة"، للتأكد

من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.


 تأتي هذه الجولة في إطار حرص الوزيرة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، على أرض الواقع، كما أنه من المقرر أن تجوب "زايد عددًا من المحافظات الـ9 للمرحلة الأولى للمبادرة خلال الفترة المقبلة.


 تبدأ الوزيرة جولتها بمستشفى النسا والولادة، ثم وحدة عمرو بن الخطاب، ثم وحدة صحة الكويت، وتختتم الوزيرة جولتها بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج اليوم الثامن لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والأمراض غير السارية من ديوان عام محافظة بورسعيد.


يذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الإثنين، الأول من شهر أكتوبر الجارى فى 9 محافظات، ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.


 خصصت وزارة الصحة الخط الساخن 15335، والموقع الإكترونى www.stophcv.eg لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح، أو أي معوقات قد تواجههم.