عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال للشواء داخل حضانات المستشفيات

بوابة الوفد الإلكترونية

أطفال لم تتجاوز أعمارهم ساعات قليلة فى الدنيا، يتم إيداعهم داخل الحضانات لحمايتهم وتوفير أوجه الرعاية الكاملة لهم خلال أول أسبوع بين البشر، ولكن نتيجة لسهو موظف أو غلطة فنى إهمال طاقم التمريض تحدث المصائب، منها إيقاف الأجهزة أو نشوب النيران لتشوه ملامحهم التى لم تتشكل بعد ومنهم من يلفظ أنفاسه متأثرًا بجراحه والآخر يستكمل معاناته مع الدنيا بتشوهاته.

 

فى التقرير التالى نرصد أبرز الحرائق التى تعرضت لها حضانات الأطفال فى المستشفيات الحكومية خلال الفترة الماضيية بعد أن تم إنقاذ 18 طفلًا من حديثي الولادة، بعد اندلاع حريق، صباح اليوم الثلاثاء، في غرفة حضانات مستشفى شبراخيت العام بمحافظة البحيرة.

 

حضانات الوراق.. الأهمال الطبى يواجة حياة الأطفال

وفى الرابع والعشرون من نوفمبر 2017 ولد الطفل أبانوب جرجس عزمى بشكل طبيعى جدا وعاش أسبوعه الأول وسط فرحة أهله به كونه الطفل الذكر الأول بعد شقيقته البالغة من العمر عامين ونصف، بعد 7 أيام من الولادة أصيب الرضيع بزيادة فى نسبة الصفراء بجسمه الضعيف، ليقرر والده اصطحابه إلى مستشفى الوراق المركزى للكشف عليه فينصح الطبيب المعالج بوضعه فى الحضَّانة من أجل علاج الصفراء.

حتى تفحم جسده دون ذنب عندما تركه الأطباء فى "كبسولة" حتى تفحم جسده الرقيق وتحول جلده الطرى الناعم إلى قطع من صوف أسود ليلقى نهايته وتصعد روحه إلى أرحم الراحمين فى 17 ديسمبر 2017.

وداخل محافظة بنى سويف أنقذت العناية الإلهية 12 طفلًا مبتسرًا من الاحتراق داخل حضانة مستشفى ناصر المركزى ببنى سويف، بعد أن نشب حريق داخل قسم الحضانات بمستشفى ناصر المركزي.

 

حضانات الشرقية الصراع على الحياة

ولقى طفل مصرعه فى محافظة الشرقية بعد أن اندلع حريق هائل بقسم الحضانات بمستشفى التوحيد بمدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، على الفور هرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحريق، تم نقل 14 طفلا من قسم التدفئة الخاص بالأطفال، بعد نشوب الحريق إلى مستشفى، بلبيس والرحمة، وخرج 4 حالات تسلمها الأهالى، فيما لقى طفل مصرعه.