رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير استراتيجي: يجب فرض عقوبات دولية على الدول التي تدعم الإرهاب

اللواء أحمد عبدالحليم
اللواء أحمد عبدالحليم

قال اللواء أحمد عبدالحليم، الخبير الاستراتيجى، إن الهدف الأساسي من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك ومشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، تعزيز العلاقات المتبادلة بين مصر وكافة الدول، من خلال المحادثات واللقاءات التي يعقدها الرئيس مع رؤوساء الدول المختلفة.

 

وطالب عبدالحليم، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، بتغيير سياسات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا : " القضايا التي يتم مناقشاتها خطيرة وكثيرة، والجميع يتحدث ويعطي أهمية ودعم لهذه القضية، لكن بعد ذلك ينتهي الكلام مع انتهاء انعقاد الاجتماعات وكأن لم يحدث شيء".

 

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أنه يمكن الأستفادة من هذا الانعقاد في كسب الدعم الدولي للقضايا المصرية الهامة، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد من خلال

تشجيع الاستثمارات، مما يُحقق لمصر أكبر عائد ممكن.

 

وأضاف، أنه يجب وضع سبل للتعاون بين الدول لمكافحة الإرهاب، حيث يجب تنظيم تبادل المعلومات عن أماكن تواجد الإرهابين، مع ضرورة وضع عقوبات دولية تُطبق على الدول التي تدعم الإرهاب، بالإضافة إلى وضع اتفاقيات تنص على تسليم الإرهابين بين الدول، بحيث يتم ذلك تحت إشرافق دولي.

 

جديرًا بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشارك  في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة حاليًا بنيوريوك.