رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هالة غنيم: لابد من مراعاة عدد ونوعية وجبات الأطفال بالمدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

 

قالت هالة غنيم، المستشار التربوي، إن المدارس تعتمد على عدد ساعات دراسية تفوق الـ 6 ساعات يوميًا، ولذلك لابد من مرعاة عدد و نوعيه الوجبات المقدمة للطفل باليوم الدراسي.

 

واضافت "غنيم"، أن المنظومة التعليمية والتربوية لا تكتمل، دون الاهتمام بالتغذية الصحية والتي تضمن للطفل تطور المهارات على الصعيد الأكاديمي والنمائي.

 

فإن تلك الفترة هي الوقت المثالي للأطفال للتعرف على الغذاء الصحي، وفوائده بالنسبة للجسم وذلك من خلال تواجده في بيئه متخصصة لزيادة الوعي وكذلك التفاعل من خلال اليوم الدراسي حيث يتم تخصيص للطفل مبلغ خاص به "مصروف" ، والذي يمكنه من حرية اختيار نمط الحياة الخاصة به. ولا يخفى عليكم مدى تأثر الأطفال باختيارات أصدقائهم.

 

في خلال تلك المرحلة المبكرة يحتاج الأطفال خاصة فى السنوات الأولي التعليمية إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على نظام غذائي متوازن يسمح له بممارسة النشاط البدني خلال اليوم بطريقة سليمة،  وعندما يكون الأطفال منهمكين بممارسة الأنشطة المختلفة سواء في المنزل أو خارج المنزل فإن تناول وجبات خفيفة يكون هو الحل لدعم الجسم بالطاقة اللازمة. فتناول وجبة خفيفة صحية في الصباح وأخرى في فترة الاستراحة وأخرى بعد المدرسة هي وجبات أساسية للطفل خلال اليوم.

 

وأكدت "غنيم" فى تصريح خاص

لـ"بوابة الوفد" أن الطفل في المرحل الاولي من عمره الدراسي بحاجة إلى نوعية معينة من الأطعمة التى من شأنها إمداده بالطاقة اللازمة للتغلب على عدد ساعات اليوم الدراسي فى حين أن أغلب المدارس حاليا تعتمد على عدد ساعات دراسية تفوق ال 6 ساعات ولذلك لابد من مرعاة عدد الوجبات المقدمة للطفل خلال اليوم الدراسي على أن تكون تحتوي على عناصر أساسية من  الكربوهيدرات، والدهون، والماء، والفيتامينات والمعادن، والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة، والألياف بشكل متوازن.

 

 وهناك ثلاثة عناصر غذائية يجب الاهتمام بها وهي الحديد والكالسيوم والزنك للنمو وإمداد الجسم بالطاقة خاصة فى الصباح على غير وجبة الغذاء والتي نتجنب فيها السكريات ونعمل على زيادة معدل البروتين سهل الهضم بحيث إنه لايؤثر على تركيز الطالب فى النصف الثاني من اليوم الدراسي.