رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: المسئولون أهملوا عيد الفلاح

بوابة الوفد الإلكترونية

قال حسين أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الفلاحين تنتظر كل عام يوم التاسع من سبتمبر؛ للاحتفال بعيد الفلاح وفي ظل انتظار عام 2018 تم تهميش عيد الفلاح وأهمل المسئول الإشارة إليه وتذكر عيد الفلاح، أسرة الجامعه الأمريكية بالقاهرة.

وتقدم بتهنئته للفلاح "كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الفلاح" هكذا سمعت المكالمة التي دعتني لحضور   ندوة تناقش قانون رقم 34 لسنة 2018  بحضور الدكتور حامد عبدالدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة والنائب هشام الحصري وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائب عبدالحميد الدمرداش ولفيف من العلماء والباحثين والمهتمين بالشأن الزراعي.

.

وأشار أبوصدام إلى استكمال حاضري الاحتفال بعيد الفلاح المستشار العلمي للنقابة والدكتور سعيد خليل والمسشتار الديني الدكتور علي إبراهيم ونقباء الفلاحين بالمحافظات وأعضاء مجلس إدارة النقابة. ولفيف من الأعضاء الجدد.

وأشار أبوصدام، إلى أن موضوع الندوة كان حساسًا وخاصة أنه في الجامعة الأمريكية وهو تعديل للقانون رقم 53 لسنة 1966 والذي أثار ضجة في الوسط الفلاحي لا سيما أن الموضوع انتهى وأقر بالفعل قانون برقم 34 لسنة 2018 وتفهمنا الهدف وكانت إجابتنا على أسئلة المحاور لا تنقصها المراوغة وطرحنا السؤال: هل الدولة قلصت مساحات الأرز لتوفير المياه من الغلابة ليستخدمها كبار رجال البلد في زراعات أغلبها للتصدير؟ ولماذا قلصت مساحات الأرز مع أن البرتقال الذي يشرب هذه المياه معظمه يصدر؟ والأرز وجبة الفقراء الأساسية.