رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أعمال سمير خفاجي قاهر المرض وعاشق الفن

الراحل سمير خفاجي
الراحل سمير خفاجي

توفي عصر أمس الجمعة المنتج والمؤلف الكبير سمير خفاجي ، وذلك بعد معاناته لسنوات مع المرض قضاها على السرير والكرسي المتحرك، عن عمر يناهز الـ 88 عامًا، وجاءت وفاته بالتزامن مع إطلاق الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الذي يستضيف عددًا كبيرًا من نجوم الفن، يشكلون أغلبية النجوم في مصر. 

ويعد "خفاجي" من عمالقة المسرح المصري، لما له من بصمة جليلة واضحة في عالم المسرح على مر الزمان، وهب حياته للفن ، حتى إنه لم يتزوج، وأنفق أمواله من أجل أن يستمر عرض العمل المسرحي، فكان يأثر القلوب لساعات بسبب كوميدياه الهادفة.

كان المؤلف الكبير شديد الحرص على حضور المناسبات حتى وهو يصارع مرضه، فكان لا يغيب في إفتتاح مسرحيات النجوم، والعزاءات أيضًا وهو جالس على كرسيه المتحرك يتكلم بصعوبة ويعجز عن الحركة.

ومن المتعارف عليه أن "سمير خفاجي" أحد مدارس الفن الكبيرة التي صنعت ألمع النجوم، الذين شكلوا بعد ذلك أجيالًا من نجوم الفن، فقد أسس المنتج والمؤلف الكبير الراحل فرقة "الفنانين المتحدين" التي شهدت ظهور النجوم الكبار مثل "عادل إمام وأحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي".

 فقدمت الفرقة عددا من ألمع المسرحيات الشهيرة لعل أبرزها "مدرسة المشاغبين"، "العيال كبرت"، "سيدتي الجميلة"،"هالو شلبي"، "شاهد ما شفش حاجة"، "شارع محمد علي"، وغيرها من المسرحيات التي لا تنسى.

كما أسس فرقة "ساعة لقلبك" مع يوسف عوف ولطفي عبد الحميد، والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين، أمثال "الخواجة بيجو، أبولمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد"، ومن أهم الشخصيات بها "بليغ حمدي" الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة.