رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء عن منظومة التعليم الجديد.. خطوة على الطريق الصحيح للتقدم

منظومة التعليم الجديد
منظومة التعليم الجديد

أشاد عدد من الخبراء بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المدارس اليابانية بأكثر من محافظة عن طريق "الفيديو كونفرانس"، مؤكدين أن الرئيس يهدف من خلال تلك المشاريع إلى تنمية منظومة التعليم وتطويرها في مصر.

 

يذكر أن الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح عدداً من المدارس اليابانية في أكثر من محافظة عبر "الفيديو كونفرانس" اليوم الخميس، مشيراً إلى أن هناك جهداً مبذولاً منذ خمس سنوات من أجل الخروج بالنظام الجديد .

 

 

وفى هذا السياق قال إبراهيم شاهين، الخبير التربوى، إن هناك خللاً كبيرًا وتشوهات فى المنظومة التعليمية، وهذا ما يراه الشعب المصري بأكمله، موضحًا أنه سيتم تغيير الفلسفة التعليمية بالمنظومة الجديدة طبقًا لتوجيهات الرئيس ومن ثم وزير التربية والتعليم.

 

.وأضاف شاهين، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدداً من المدارس اليابانية تعد خطوة مهمة نحو الطريق الصحيح في ظل الأزمات التي يعاني منها التعليم في مصر بصورة كبيرة، قائلاً: "لا بد وأن يعى المنتقدين للنظام الجديد للتعليم الموقف الراهن حتى نستطيع مواكبة مناهج العصر الحالي، بالإضافة إلى أن يكون هناك بعض الإرشادات للطلاب ومن ثم أولياء الامور ".

 

وبدورها قالت أميمة جادو، الخبيرة التربوية، إن منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى نظرة حقيقية وهذا ما قام به

الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة أن عملية بدء تطوير منظومة التعليم بشكل عام خطوة على الطريق الصحيح.

 

وأشارت "جادو" إلى ان توجيهات الرئيس تساهم فى تنمية المهارات للطلاب وتُساهم بإعطاءه إستفادة كبيرة بحيث تكون الناحية العملية اكبر من الناحية النظرية وهو ما يساهم فى مصلحة الطالب أولاً.

 

وإختتمت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هدف المنظومة التعليمية الجديدة هو متعة الطالب أثناء التعلم وفهمه وليس الحفظ فقط .

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن الطالب فى مصر أصبح يريد الوصول إلى أعلى الدرجات، وليس مجموعة المعارف التى يحصل عليها من خلال المنظومة التعليمية.

 

وأكدت أن بناء وتدريب المعلمين هما أهم عوامل نجاح المنظومة التعليمية الجديدة، مشيرة إلى أنه مصلحة الطالب اولاً تعد من الاولويات ضمن خطة تطوير التعليم فى مصر والتى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى.