عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغزل والنسيج: بيع 14 محلجًا بقيمة 72 مليار جنيه أحد القرارات المهمة

شركة السيوف للغزل
شركة السيوف للغزل والنسيج- ارشيفيه

كتب- أحمد خفاجي:

قال المهندس شمس الدين النمر، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة السيوف للغزل والنسيج، إن قرار هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، ببيع أراضي 14 محلجا بقيمة 72 مليار جنيه، واستخدام حصيلة هذا البيع في تطوير 11 محلجا، يعد من القرارات المهمة التي تعمل على تطوير قطاع الغزل والنسيج.

وأضاف "النمر" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير هذه المصانع يعمل على زيادة الإنتاج وتوفير عمالة نظرًا إلى أن التكنولوجي الحديثة لهذه المصانع لا تحتاج إلى الكثير من الأيدي العاملة، مشيرا إلى أن هناك مشكلة قد تواجه هذه المصانع، وهى أن عمال المصانع التي سيتم بيعها ماذا سيُفعل معهم، هل سيأخذون معاش مبكر أم هناك حلول أخرى لدى وزير قطاع الأعمال.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السيوف للغزل والنسيج، إلى أن 72 مليار جنية مبلغ بيع 14 مصنعا هو رقم تقريبي، لافتًا إلى أن غلق هذه المصانع لن يؤثر على أسعار القطن، نظرًا لارتباط سعره بالسوق.

يذكر أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، قال إن مصر ستبيع أراضي 14 محلجا تصل قيمتها إلى 27 مليار جنيه بعد تغيير نشاطها وذلك لتطوير باقي شركات الغزل والنسيج، حيث تعاني العديد من شركات الغزل والنسيج الحكومية من تكبد خسائر بسبب عدم تطوير المعدات.