رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: بيع أراضى 14 محلجا قرار غير مدروس

محالج قطن
محالج قطن

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن قرار وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ببيع أراضي 14 محلجا بقيمة 72 مليار جنيه واستخدام حصيلة هذا البيع في تطوير 11 محلجًا، يعد من القرارات غير المدروسة؛ حيث أنه لا يمكن الاستغناء عن هذه المصانع لتطوير الباقين.

وأضاف "عبده" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن سبب خسارة هذه الشركات وعدم تطويرها يرجع إلى الإدارة وعدم استغلال الكفاءة الموجودة، مشيرًا إلى أن تصريحات الوزير خلال المؤتمر كلام نظري، حيث إن هناك "جوهرة" تسمى شركات الغزل والنسيج غير مستغلة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن هذه الشركات لديها أصول غير مستغلة، لافتًا إلى أن الحل لهذه الشركات أن تقوم بتغير الإدارة والعمل على جلب الكفاءات من الشباب.

وتابع أن الشراكة مع القطاع الخاص يمكن أن تكون أحد الحلول لهذه الشركات، ولكن لجلب الاستثمار والقطاع الخاص، يجب العمل على تطويرها ورفع كفاءتها، نظراً إلى أن المستثمر لن يدخل بشراكه مع شركات خاسرة.

يذكر أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال،قال  إن مصر ستبيع أراضي 11 محلجا تصل قيمتها إلى 27 مليار جنيه بعد تغيير نشاطها وذلك لتطوير باقي شركات الغزل والنسيج، حيث تعاني العديد من شركات الغزل والنسيج الحكومية من تكبد خسائر بسبب عدم تطوير المعدات.