رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدعي عام إسبانيا: بلادنا مقصد العديد من المهاجرين وخاصة الأفارقة

 الدكتورة بياتريز
الدكتورة بياتريز ألفاريز ، مدعى عام إسبانيا

كتبت - نجوي عبدالعزيز:

 

قالت الدكتورة بياتريز ألفاريز ، مدعى عام إسبانيا، إن القوانين في بلادها قامت بالتفريق بين جريمتي الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في قانونين منفصلين، مؤكدة أن إسبانيا تعد الآن دولة عبور ومقصد للعديد من المهاجرين خاصة من القارة الإفريقية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الأولى التي اقيمت بعنوان "التحديات والخبرات وأفضل الممارسات في مقاضاة وملاحقة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في اليوم الثاني" المؤتمر الاقليمي الافريقي - الأوروبي للنواب والعموم بشأن التعاون القضائي الدولي في تحقيق وملاحقة جرائم الاتجار بالبشر " والمقام حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وقالت مدعى عام إسبانيا إن جريمة الاتجار بالبشر، تعد انتهاكا واضحًا لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أهمية مكافحة تلك الجرائم لما ينتج عنها من انتهاك لحقوق الانسان.

 

وكشفت "ألفاريز" عن إنشاء وحدة مركزية متخصصة في النيابة الإسبانية لمواجهة تلك

النوعية من الجرائم والتحقيق فيها حيث تم تدريب العاملين بها وتذويدهم بأحدث الأساليب العلميم لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر.

 

وأضافت أن بلادها وضعت منظومة عمل وبروتوكول تعاون بين الشرطة والنيابة العامة وحرس الحدود من أجل التنسيق لوقف أعمال الكرائم النتعلقة بالاتجار بالبشر مؤكدة ان النيابة العامة الاسبانية تقوم بعمل المنسق بين كافة الأجهزة لإنجاح أي تحقيقات او تتبع للعناصر الاجرامية وملاحقتهم لتحقيق العدالة بالإضافة إلى عمل تقارير مجمعة عن كافة القضايا التي تحدث وصورها لدراستها ومراجعتها واكتساب الخبرات لمواجهة مثيلاتها في المستقبل .