عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المهندسين: استلمنا النقابة بعجز 225 مليون جنيه فى صندوق المعاشات

المهندس هانى ضاحى،
المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين

كتبت  - خلود متولى:

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، إن المجلس الحالي استلم النقابة بعجز فى صندوق المعاشات بلغ نحو 225 مليون جنيه، مؤكدًا أن اتخاذ أي قرارات خاصة بزيادة المعاشات، يحتاج إلى إجراء دراسة اكتوارية للصندوق.

 

وأضاف ضاحي، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد الآن بنقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، أن زيادة موارد النقابة تبدأ من تعديل مواد القانون الموجود، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالي هناك لجنة قائمة لدراسة تعديلات القانون، بالإضافة دراسة استغلال الأصول غير المستغلة فى النقابة، مما يسهم فى تحسين المعاشات.

 

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن إعادة دور النقابة الاستشاري للدولة فى تخصصاتها، هو أحد بنود البرنامج الانتخابي لقائمة فى حب مصر، والتى انتخبها

أعضاء الجمعية العمومية من المهندسين، مؤكدًا أن مصر لم تعد تعتمد على الخبرات الأجنبية كما فى الأوقات السابقة، قائلا: "الدليل على ذلك أن كل المشروعات التنموية التى تمت خلال الأربعة سنوات الماضية قام بها مصريون، والاستعانة بالجانب الأجنبي فقط يتم فى التخصصات التى بها ندرة، وحاليا لا يوجد ذلك".

 

ولفت إلى أن النقابة تعمل على عقد مجموعة من البروتوكولات لتدريب حديثي التخرج، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء منهم خلال شهر.