عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ اقتصاد: إعادة بعث طريق الحرير بمثابة قوة اقتصادية كبرى لمصر

الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي- أستاذ الاقتصاد

كتب- محمد عيسى:

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن طريق الحرير يعمل على توطيد العلاقات الاقتصادية مع كل دول إفريقيا وآسيا وأوروبا، وأن إعادة بعثه وتوسعته مرةً أخرى يُعد بمثابة قوة اقتصادية هائلة لجميع دول العالم، ولمصر خاصةً.

وتابع "فهمي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن طريق الحرير يربط كل دول أوروبا ومنها للدول العربية "دول شمال المتوسط"، مضيفًا أن الرئيس السيسي، والمهندس هشام عرفات وزير النقل، يعملون على إنشاء خط للسكة الحديد يربط بين مصر والسودان، وستكون مصر البوابة الخاصة لكل الدول.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أنه يجب الترويج للفرص الاستثمارية المصرية في كافة أنحاء العالم؛ وذلك بسبب سهولة التواصل مع جميع الدول، لكي

تكون مصر من القوى العظمى في مجال الاستثمار والاقتصاد في العالم.

 

جدير بالذكر أنه بدأت اليوم فعاليات "منتدى تحديد أثر طريق الحرير وإيجاد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين"، ‏والذي تنظمه الأكاديمية العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

ويستمر هذا المنتدى على مدار يومين ويشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين ‏والاستشاريين ورجال الصناعة والتجارة والأعمال من ‏مختلف الدول العربية، ودولة الصين وإيطاليا، و‏يضم هذا المنتدى ٦٧ دولة ‏من مختلف أنحاء العالم.‏