عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطاقة توقعات لأولياء الأمور في نظام التعليم الجديد

رضا حجازي- رئيس قطاع
رضا حجازي- رئيس قطاع التعليم العام

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن أن نظام التعليم الجديد يعتمد على تقييم أولياء الأمور.

وأوضح حجازي أن ذلك يحدث من خلال إرسال بطاقة توقعات لولي الأمر تحمل خيارات (يفوق التوقعات، يلبى التوقعات، أحيانًا، لايلبى التوقعات).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين مع مديرى عموم التعليم العام ومديرى التعليم الابتدائى وموجهى رياض الأطفال على مستوى الجمهورية؛ استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وناقش حجازى القرارين الوزاريين رقم (٣٤٢) ورقم (٣٤٣) الخاصين بنظام التعلم والمقررات بمرحلة رياض الأطفال بمستواها ( الأول والثانى) والصف الأول الابتدائى.

كما ناقش حجازي جدول الفترات بنوافذه المختلفة بالمراحل الثلاث السابقة، مشددًا على ضرورة استخدام المعلمين لدليل المعلم الذى يساعدهم على فهم وتنفيذ الأنشطة.

أوضح حجازى أن أساس التعليم هو إعداد الفرد للحياة، فيجب أن تكون أنشطة التعليم من الحياة أو محاكاة للحياة حتى

يخرج المتعلم للحياة قادرًا على تطويرها وتطوير ذاته.

وشدد حجازي على أن نجاح نظام التعليم الجديد يتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق، مشيرًا إلى أن الهدف هو العمل على إكساب الطالب مهارات القرن الحادى والعشرين؛ لمواكبة سوق العمل بما يتناسب مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لبناء إنسان مصرى مبدع ومبتكر.

ووجه حجازى جميع المديريات التعليمية بضرورة متابعة انتهاء المدارس من وضع الجداول الدراسية، وتوزيع المنهج، ووصول جميع الكتب إليها وتوزيعها على الطلاب، وكذلك توزيع دليل المًعلم على المعلمين، مشددًا بضرورة موافاة الوزارة بتقرير نصف شهرى عن الأداء الخاص بكل مديرية.