عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير هندسة البترول يطالب بوضع استراتيجية جديدة للنهوض بقطاع النفط

 الدكتور رمضان أبو
الدكتور رمضان أبو العلا، خبير هندسة البترول بجامعة السويس

كتب- أحمد خفاجي:

 

قال الدكتور رمضان أبو العلا، خبير هندسة البترول بجامعة السويس، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ووزير البترول حول سُبل تطوير قطاع البترول، يعد من الخطوات المهمة للارتقاء بهذا القطاع، خاصة أن هذا القطاع يعاني من قلة التجديدات.

وأضاف "أبو العلا " في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير القطاع يجب أن يتم بوضع استيراتيجية جديدة لنهوض بالقطاع، بحيث تكون مصر بالفعل مركز إقليمي وعالمي في مجال الطاقة والبترول، بالإضافة إلى ضرورة عمل مجلس إستشاري مستقل.

وأوضح خبير هندسة البترول بجامعة السويس، أن هناك عدة مشاكل حدثت نتيجة بعض الإتفاقيات مما وقع على القطاع الكثير من الغرامات، مشيراً الى ضرورة مراجعة القائمين على عمل الإتفاقيات ومحاسبة المقصرين، لافتاً الى أن رفع كفاءة

معامل تكرير البترول يعمل على تنمية القطاع من خلال الاهتمام بخطوط الأنابيب ومحطات الإسالة وغيرها من الأساسيات التى تعمل على زيادة الإنتاجية من البترول.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، و شدد خلال الاجتماع على اتباع أحدث الأساليب العلمية فى تطوير قطاع البترول من مختلف جوانبه، مع التركيز على العنصر البشرى، ورفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم، وتطبيق منظومة حديثة لإدارة الموارد البشرية.