رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يشكل لجنة لاستلام الذرة من المزارعين حتى 15 أكتوبر

الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى

كتبت- نشوى نادي:

 

أصدر الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قرارا وزاريا يحمل رقم 1157 لسنة 2018 بتشكيل اللجنة العليا لمتابعة أعمال التسويق لمحصول الذرة بإجمالي 100 ألف طن لصالح الاتحاد العام لمنتجي الدواجن خلال الفترة من الأول من سبتمبر وحتى 15 أكتوبر المقبل، ضمن خطة الدولة لتسويق المحصول بأسعار 3800 جنيه للطن، للحد من استيراد الذرة من الخارج. 


وأكدت تقارير وزارة الزراعة حول حالة استيراد الذرة من الخارج، أن مصر تستورد ما يقرب من 8 ملايين طن من الذرة الصفراء ومحاصيل الأعلاف المستخدمة في إنتاج أعلاف الإنتاج الحيواني والداجني لتطوير صناعة الأعلاف في مصر وتلبية الاحتياجات المحلية من منتجات محاصيل الأعلاف.


ووفقًا للقرار الوزارى تضم اللجنة، الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، وممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي البندارى محمد ثابت رئيس الجمعية التعاونية العامة لمنتجي الأرز ومحاصيل الحبوب والمهندس محمود فوزي رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية.


 المهندس عز العرب أحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار المهندس أحمد عبدالله مصطفي رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي أو من يفوضه المهندس خالد عبدالعال حماد نائب المدير العام بالاتحاد التعاوني الزراعي المركزى.