رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس تنشيط السياحة: إشادة التقرير السنوي للسياحة العالمية تتويج لسياستنا

اللواء أحمد حمدي،
اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة

اعتبر اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن إشادة التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بمصر، والإشارة إلى أنها تعد الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم، جاء تتويجا لسياسة انتهجوها منذ 31 أكتوبر 2015، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هذه السياسة قائمة على على تنوع المقاصد والأسواق السياحية التي تأتي إلى مصر، واستهداف أكثر من سوق سياحي وكبير ، بحيث يكون لدينا أسواق موازية.

وتابع حمدي، بالفعل لم يعد لدينا مقصد واحد أو اثنين متحكمين في السياحة، بل أصبح هناك عدة مقاصد وأسواق جديدة مثل أوكرانيا وبولندا والصين والهند وهناك تدفقات عربية، كما أنهم يستهدفون الدول الإسلامية والاستفادة من زيارة الرئيس عبد

الفتاح السيسي وجولته الأخيرة.

وأشار إلى أن من الأشياء التي ذكرها التقرير السنوى لمنظمة السياحة العالمية وأشاد بها هي سياسة تحفيز الطيران العارض والمنتظم والمنخفض التكاليف، الذي استطاع أن يجذب شركات طيران كثيرة لسوق السياحة المصري.

وجاء في التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن مصر هي الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم ومن بعدها فرنسا، حيث قفزت أعداد السياح الزائرين لها منذ عام 2017 مقارنة بـ2016، بنسبة 55.1% ، بما يعادل 8.6 ملايين سائح.