رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأخيرة للقبول بالجامعات

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

كتب ــ زكي السعدني:

 

ينتهى غدا كمبيوتر جامعة القاهرة من ترشيح طلاب المرحلة الأخير الناجحين فى ملاحق الثانوية العامة والمتخلفين من المراحل السابقة للقبول بالجامعات والمعاهد.

ويعتمد بعد غد الخميس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، نتيجة المرحلة يرشح للقبول بالكليات والمعاهد أكثر من 214 ألف طالب وطالبة بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

وتقدم للقبول من الناجحين فى الملاحق  125 ألفا و167طالبا وطالبة بحد أدنى 205 درجات منهم 64 ألفا و575 طالبا وطالبة من العلمى و60 ألفا و592 من الأدبى.

يتم قبول الناجحين بالدرور الثانى بنفس الضوابط والحد الأدنى الذى قبلته كل كلية ومعهد من الناجحين فى الدور الأول، ويوجد أمام الناجحين فى الدور الثانى جميع الأماكن التى كانت متاحة أمام الطلاب بمختلف مراحل التنسيق بشرط الحصول على الحد الأدنى الذى قبلته كل كلية .كما يرشح للقبول 88 ألفا و105 طلاب من باقى الناجحين فى امتحانات الدور الأول.

يتم توزيع المتقدمين للمرحلة على الأماكن المتاحة أمامهم مع الناجحين دون التقيد بالأعداد المقرر قبولها فى كل كلية. وتتاح أمام طلاب الدور الثانى

جميع الأماكن التى كانت متاحة أمام الناجحين فى الدور الأول بشرط الحصول على الحد الأدنى الذى قبلته كل كلية أو معهد من طلاب المرحلتين الأولى  والثانية.

استوعبت المرحلة  الطلاب المتخلفين من المرحلة الثانية وعددهم 35 ألفا و23 طالبا وطالبة ومستنفدى رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد وعددهم 1320 طالبا وطالبة. ويوجد أمام طلاب المرحلة الأخيرة بواقى الأماكن الخالية بالكليات والمعاهد وعددها يصل إلى 92ألف مكان يوجد أمام الناجحين فى الدور الثانى جميع الأماكن التى كانت متاحة أمام الناجحين فى الدور الأول من الثانوية العامة ويتم قبول طلاب الملاحق فى هذه الأماكن المتاحة بالكليات والمعاهد بنفس الحد الأدنى الذى قبلته كل كلية ومعهد من الناجحين فى الدور الأول.