رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة النهضة يستعرض الاستعدادت للعام الدراسي الجديد

جامعة النهضة
جامعة النهضة

كتبت- نرمين عِشرة:

 

استعرض الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، الاستعدادات الكاملة للكليات لاستقبال العام الجديد 2018-2019 في ٢٢ سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء مع عمداء الكليات، وناقش الاجتماع خطط الكليات للتوأمة مع مستقبلاتها من الجامعات الأجنبية المرموقة والمصنفة دوليا، وانتظام كل الكليات في تنفيذ خطط المشاركة المجتمعية في مجتمع الصعيد كل في تخصصه، والأنشطة البحثية من خلال بحوث أعضاء هيئة التدريس أو من خلال المركز البحثي للجامعة.

وناقش الاجتماع أيضا استقبال الجامعة لعدد من الشخصيات العامة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018-2019 وانتظام كافة الكليات في إعداد الجداول الدراسية واستكمال حاجتها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

واستعرض الاجتماع طرق تطوير نظم الامتحانات لجميع كليات الجامعة ليصبح امتحانا

إلكترونيا خلال الفترة القادمة ودراسة توفير الآليات التنفيذية التي تضمن نجاح تطبيق هذه التجربة.

وتطرق الاجتماع لتطوير أساليب دعم الطلاب المتعثرين دراسيا على المستوي الأكاديمي من خلال تخصيص أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لدعم هؤلاء الطلاب، بالإضافة إلى الاستفادة من استطلاعات الرأي التي تجريها الجامعة علي الطلاب لتقييم منظومة التعليم بكافة عناصرها للاستفادة منها.

كما تناول الاجتماع سبل تعظيم الاستفادة من وسائل التعليم الإلكتروني وتكنولوجيا الاتصال المتوفرة بالجامعة علي مستوى متميز بالشكل الذى يخدم مصلحة الطالب.