عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير السعودية بالقاهرة يودع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطة

السفير السعودي يودع
السفير السعودي يودع حجاج اسر شهداء الجيش والشرطة

قام سفير السعودية بالقاهرة، أسامه نقلي، بتوديع الدفعة الاولى من حجاج أسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة، اليوم الخميس، في مطار القاهرة الدولي، وذلك بحضور مساعد وزير الدفاع اللواء أركان حرب مدحت محمد النحاس، نيابة عن وزير الدفاع، و مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة الدولي اللواء أحمد الأنور، نيابة عن وزير الداخلية.

 

ووصل السفير السعودي إلى مطار القاهرة الدولي لتوديع الدفعة الأولى الذين سيؤدون فريضة الحج في ضيافة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأكد السفير أسامة نقلي، في كلمة له للحجاج خلال توديعهم، حرص سفارة المملكة بالقاهرة على التواصل مع الحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم بأفضل مستوياتها، ومشاركة حجاج بيت الله الحرام الأجواء الإيمانيّة لتحقيق رسالة المملكة "الحج رسالة سلام" .

 

وأضاف السفير نقلي أن توجيهات القيادة الكريمة لبعثات المملكة حول العالم تؤكد على أهمية تسخير كافة الإمكانيات لتقديم أعلى مستويات الخدمات ، ومنح التأشيرات اللازمة بأسرع وقت , شاكراً الجهات

المصرية المعنية بالحج على تطبيق التعليمات المنظمة لأعمال الحج.

 

وأشار إلى أن خدمات هذا الموسم شهدت إدخال خدمات إلكترونية ساهمت في سرعة إنجاز التأشيرات والخدمات القنصلية ، مشيدا بمبادرة طريق مكّة التي تمّ تطبيقها وحققت نجاحا كبيرا.

 

وأضاف السفير السعودي بالقاهرة "أن شهداء رجال الأمن من كافة القطاعات العسكرية والشرطة في العديد من الدول العربية والاسلامية قدموا تضحيات كبيرة في سبيل الله لنصرة أوطانها ضد الارهاب الغادر ، بما في ذلك التضحيات الكبيرة التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة المصرية" .

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية 1000 حاج من أسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة للمرة الثانية هذا العام.