رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير شئون مجلس النواب يشيد بجهود بعثة الحج الرسمية

حجاج مصريين - ارشيفية
حجاج مصريين - ارشيفية

أشاد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية، بجهود البعثة الطبية للحج، قائلاً "مجهود مشرف"، لافتاً إلى أن الخدمة الطبية فوق الممتازة.
وذكرت وزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال اجتماع، المستشار عمر مروان، مع الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة؛ لبحث أوضاع الحجاج المصريين، وخطة التفويج تمهيدا لأداء فريضة الحج.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم خلال الاجتماع، والذي ضم رؤساء البعثات المصرية للحج، مناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مع مراجعة السلبيات وتدوينها لتفاديها السنة القادمة.
وأضاف مجاهد، أن الدكتور محمد شوقي، عرض خلال الاجتماع، أماكن العيادات الطبية، مؤكدا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 44 ألف حاج مصري حتى الآن.
ولفت المتحدث، إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى إغلاق المطبخ الخاص بأحد فنادق مكة، والذي يقيم به الحجاج المصريون، والذي تم إغلاقة بعد

شكوى رسمية من بعثة الحج الطبية بعد إصابة 118 حاجا بنزلات معوية، مؤكدا بذل قصارى الجهد لتقديم الخدمة الطبية للحجاج، حتى عودتهم إلى أرض الوطن.
وأوضح مجاهد، أن الدكتور عمرو قنديل أشار، خلال الاجتماع، إلى تطلع البعثة في الأعوام القادمة إلى فتح عيادات طبية أكثر بالمدينة المنورة حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الحجاج، وأكد مرور فرق البعثة على الحجاج في غرف نومهم وفي المستشفيات التي يتلقون العلاج بها للاطمئنان عليهم.
يشار إلى أنه قد تم تخصيص 34 عيادة طبية بمكة المكرمة، وعيادتين مركزيتين بالمدينة المنورة؛ لتقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين، مع تخصيص موقع إلكتروني لخدمة الحجاج خلال أداء مناسك الحج (http://mohphaj.eg)