عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بعثة الحج: إصابة 118 حاجًا باشتباة تسمم.. وتشكيل لجنة للتحقيق

بوابة الوفد الإلكترونية

رسالة مكة المكرمة:محمد عبد الفتاح:

 

أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس البعثة المصرية للحج، أن الدور الكبير التى تقوم به وزارة الداخلية لراحة الحجاج دور اكثر من ممتاز نظراً لتسكين الحجاج بمحيط الحرم المكى.

واضاف رئيس البعثة الرسمية أن الداخلية بذلت دورا كبير منذ خروجهم من الموانى المصرية وحتى وصولهم الى الاراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

ويقوم الوزير مساء اليوم يرافقة اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج للاطمئنان على الحجاج والاستماع الى ملاحظتهم وحل اى مشاكل تواجهم.

واضاف ان الرئيس عبدالفتاح السيسى اصدر توجيهات بتوفير جميع سبل الراحة  للحجاج المصريين والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجهم كما ان الرئيس يتابع يوميا حالات الحجاج المصريين.

واكد المستشار عمر مروان رئيس البعثة المصرية إن حجاجنا بخير ، حيث وصلوا بسلام ولم نرصد تكدسات في رحلات المطار بسبب الطفرة الهائلة لمصر الطيران .

واضاف رئيس بعثة الحج في مؤتمر صحفي بأحد فنادق مكة المكرمة، نواجه تحديات في المشاعر المقدسة ابرزها حرارة الجو بعرفات والمساحات المخصصة لنا، ومن ثم بحثنا مع رجال الدين التحدث مع الحجاج خاصة المرضى وكبار السن ان يوكلوا عنهم أشخاص في بعض المشاعر مثل رمي الجمارات للحفاظ على كبار السن.

وتابع ، تم تعديل خط سير سياراتنا من عرفات لمنى لكسب مزيد من الوقت وتوفير العناء على حجاجنا.

قال المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج ، انه يتم

توجيه حجاج الفرادى المصريين "تأشيرات المجاملة "لمكاتب مطوفين الفرادى بالسعودية لتنظيم وجودهم في الاراضي المقدسة، ويتعامل الحجاج المصريين الفرادى مع المكاتب ارقام 170 و171 .

واضاف رئيس البعثة خلال المؤتمر، تم رصد 118 حالة اشتباه تسمم ويتم فحصها ، خاصة ان نزلاء الفندق 2579 ، للوقوف على الأسباب التي أدت الى ذلك ، حيث تم إغلاق ادارة المطعم لحين الانتهاء من الفحص، وصرفت وزارة التضامن وجبات تعويضية للحجاج التابعين لها ، وسيتم توجيه وفد من البعثة للفندق لكتابة تقرير عن الواقعة ، لافتا الى ان جميع المصابين تلقوا علاج وأصبحوا بخير.

اكد  مروان انة تم فحص 44 ألف حج مصري وصرف الأدوية لهم بالمجان ، حيث تدعم الدولة الحجاج بمبالغ طائلة متمثلة في الكشف والعلاج والمتابعة داخل الغرف لبعض الحالات.

واوضح رئيس البعثة المصرية ،يوجد غرفة عمليات من رئيس البعثة ورؤساء البعثات المختلفة للتعامل مع الحجاج على مدار ال 24 ساعة