رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختار الشريف: تحويل العاشر من رمضان لمدينة متكاملة يحتاج لعوامل جذب للسكان

الدكتور مختار الشريف-
الدكتور مختار الشريف- أرشيفية

قال الدكتور مختار الشريف، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، أن دعوة رئيس الوزراء ووزير الاسكان، للاستثمار في مدينة العاشر من رمضان، ليست بالضرورة أن تقابل بالاستجابة من المستثمرين.

وتابع الشريف، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم، أن المستثمرين قاموا بدورهم في إنشاء المصانع في المدينة، بينما تحويلها لمدينة متكاملة، يحتاج إلى زيادة عوامل جذب السكان، من توفير شبكات طرق مناسبة، وخدمات تعليم وصحة.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، أنه لاشك أن التوسعات التي تريد الحكومة إجرائها، هي خطوة جيدة وتخدم الصناعة المصرية، وترفع من كفاءة العاملين بالصناعة، وهو أمر مطلوب بالتأكيد، من أجل تحسين الاقتصاد، بينما تحويل المدينة من صناعية إلى متكاملة، فهو أمر مختلف، لافتا إلى أن المستثمرين عندما يشرعون في البناء، سيبنوا ما

يخدم مصالحهم وما يريدونه، وليس بالضرورة الالتزام بما تحدده الحكومة أو تطلبه منهم، وبطبيعة الحال المستثمر يذهب للمنطقة الآهلة بالسكان.

كان رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان، قد وجه دعوة اليوم، للاستثمار في مدينة العاشر من رمضان، مؤكدا أن بها فرص واعدة للاستثمار، إذ سيتم بناء 4 مشروعات كبيرة، تتضمن منطقة مال وأعمال، و منطقة معلوماتية تخدم الصناعة القومية، ومعهد تدريب وإجراء أبحاث فنية وصناعية، ومنطقة الزقازيق الجديدة، ومنطقة سكنية صالحة لسكن العاملين، وفنادق وخدمات ترفيهية.