عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحلات مكوكية لوزير الطيران بمطارات القاهرة والأقصر وأسيوط وسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

 

خلال الأسبوع الماضى قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بسلسلة جولات مكوكية للمطارات المصرية، رافقه خلالها مهندس محمد سعيد محروس رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

جاءت جولات المصرى من أجل الاطمئنان على سير العمل بتلك المطارات والتعرف على خطط التطوير بها، وكذلك الاطمئنان على جاهزية تلك المطارات لموسم الحج الذى تنطلق أولى رحلاته هذا الأسبوع.

بدأت سلسلة الجولات بتفقد مطار أسيوط الدولى والذى يخدم محافظات الوجه القبلى وتُسير منه عدد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى الدول العربية، وكان فى استقبال الوزير والمهندس محمد سعيد اللواء طيار خالد عبدالسلام مدير المطار.

وخلال الزيارة اطلع المصرى على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، ومتابعة حركة السفر والوصول داخل صالات المطار واطمأن على استعدادات المطار لاستقبال موسم الحج لهذا العام.

وقد تضمنت الجولة تفقد صالات السفر والوصول واستمع إلى شرح تفصيلى عن القدرة الاستيعابية للمطار، بالإضافة إلى مشروعات التطوير التى شهدها المطار خلال الفترة الماضية.

وفى نهاية الجولة وجه الفريق يونس المصرى بضرورة العمل على زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب ورفع معدلات الحركة الجوية بالمطار، بما يتناسب مع المشروعات الاستثمارية والقومية التى تنفذها الدولة بمنطقة الصعيد.

كما أعطى توجيهاته للمسؤولين بالمطار بتقديم التسهيلات كافة وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من صعيد مصر كافة.

 

مبنى الرحلات الموسمية

وفور عودته إلى مطار القاهرة قام الفريق يونس المصرى بجولة شملت مبنى الرحلات الموسمية للوقوف على مراحل الاستعدادات النهائية لبدء موسم الحج هذا العام، كما تفقد مبنى الركاب رقم 2 وذلك للاطلاع على سير العمل والاطمئنان على الخدمات المقدمة للركاب وانتظام حركة التشغيل وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول لمنع التكدس والازدحام داخل وخارج الصالات.

ثم أعقبها زيارة إلى مقر الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقباله اللواء طيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، حيث قام الوزير بجولة داخل أروقة الشركة تفقد خلالها المكاتب الإدارية وغرفة العمليات، وذلك للوقوف على سير العمل والتعرف على الأنشطة والخدمات التى تقدمها الشركة، كما اطلع على الخطة الإستراتيجية لتطوير المطارات المصرية ووجه بضرورة تنمية هذا القطاع الحيوى المهم الذى يعد من أهم موارد الدخل القومى المصرى.

 

مطار الأقصر الدولى

وفى مطار الأقصر الدولى أحد أهم المطارات السياحية فى مصر الذى تسير منه العديد من شركات الطيران المصرية والعربية والأجنبية رحلات منتظمة وشارتر لنقل السائحين من مختلف أنحاء العالم، بدأت الزيارة بتفقد الوزير لصالات السفر والوصول الدولى والداخلى وكاونترات الجوازات والمحطة والتارمك ومركز العمليات واستمع الوزير الى شرح تفصيلى من اللواء طيار هشام عيسى مدير المطار عن إمكانيات المطار والأنظمة الأمنية والسعة الاستيعابية إضافة الى مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية للمطار.

كما وجه الوزير بتحسين الخدمات المقدمة للسائحين كافة، وأكد أن وزارة الطيران المدنى تقوم بتقديم كل الدعم والتحفيز لقطاع السياحة بمدينة الأقصر عن طريق تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع شركات الطيران العالمية لزيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الأقصر الدولى.

وفى ختام الزيارة استمع الوزير إلى استعداد مطار الأقصر لاستقبال وتسيير رحلات موسم الحج إلى الأراضى المقدسة فى شهر أغسطس المقبل لنقل حجاج الأقصر وقنا ومحافظات الوجه القبلى وطالب بتقديم  التيسيرات كافة لضيوف الرحمن.

 

مطار سوهاج

وفى زيارته لمطار سوهاج الدولى برفقه مهندس محمد سعيد والذى يعد من أهم مطارات الوجه القبلى، حيث يعتبر بمثابة الشريان الرئيسى لتحقيق التنمية لمنطقة صعيد مصر، وتقوم الشركة الوطنية مصر للطيران وعدد من شركات الطيران المصرية والعربية بتسيير رحلات منتظمة من المطار الى العديد من الدول العربية، كان فى استقبالهما اللواء طيار هانى رمزى مدير مطار سوهاج الدولى.

تفقد الفريق يونس المصرى مبنى الركاب وصالتى السفر والوصول وكاونترات الجوازات بالإضافة إلى حقًّل الطائرات والترمك وبرج المراقبة والمنشآت الإدارية بالمطار.

وخلال الجولة اطلع على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، كما استمع إلى شرح تفصيلى عن القدرة الاستيعابية وإمكانيات المطار واطمأن على انتظام حركة السفر والوصول والاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الحج وطالب بتوفير كافة سبل الراحة وتذليل كافة العقبات لحجاج بيت الله الحرام من أهالى الصعيد.

كما وجه بتيسير إجراءات السفر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب والتنسيق التام مع كافة الجهات العاملة بالمطار لسرعة إنهاء الإجراءات، مع ضرورة توفير أماكن مناسبة للمودعين وذلك بساحات الانتظار خارج مبنى الركاب وكذلك بتنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول بجميع المطارات المصرية.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران بالعمل على زيادة الحركة الجوية بالمطار بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الشاملة التى تنتهجها الدولة خلال الفترة الحالية لتنمية محافظات الصعيد لاسيما محافظتى قنا وسوهاج.