رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل تنفي زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية

محمد عز المتحدث الإعلامي
محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل

كتب : محمود شاكر

نفى محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، تصريحات منسوبة للدكتور هشام عرفات وزير النقل، تشير إلى أن وضع السكة الحديد أصبح صعبًا وأنه سيتم رفع سعر التذكرة، حيث أوضح عز أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة.

وأكد أن الدكتور هشام عرفات، أعلن عدة مرات أنه لا زيادة في تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمة على الرغم من ضعف قيمة التذكرة بالمقارنة بتكلفة التشغيل والصيانة وتكلفة قطع الغيار وتكلفة خطط التطوير التي يتم تنفيذها لإحداث نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية.

وأضاف أن حوادث القطارات تحدث في كل الدول حتى ممن قامت بتطوير وتحديث شبكات وخطوط السكك الحديدية بها، مشيرًا إلى أن السكك الحديدية مازالت من أكثر وسائل المواصلات أمنًا، منوهًا إلى أن هناك خطة تطوير كبيرة تقوم بها وزارة النقل لإحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا تشتمل على تطوير أسطول الوحدات المتحركة.

وأضاف أن هناك مشروعات إنشاء خطوط جديدة لخدمة نقل البضائع

بالسكك الحديدية ومن أهمها إنشاء خط الروبيكى / العاشر / بلبيس  بطول حوالي 70 كم بتكلفة تتجاوز 10 مليارات لاعتمادها على الجر الكهربي وامتدادًا للقطار الكهربائي السلام العاصمة الإدارية الجديدة ، بالإضافة الى إنشاء خط المناشى / 6 أكتوبر بطول 60 كم وتكلفة 2.4 مليار جنيه .

وأشار إلى البدء في إنشاء خط القطار الكهربائي عالي السرعة للركاب والبضائع ( السخنة – العاصمة الإدارية الجديدة – 6 أكتوبر – العلمين ) بطول حوالي 500 كم بالتعاون مع وزارة الاسكان، كما يتم دعم شبكة الخطوط الحالية حيث يتم استكمال تجديد وصيانة السكة للمسافات المتراكم تجديدها بإجمالي 10 كم وتكلفة 6 مليارات جنيه .