عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل 17 ساعة فوضى بمترو الأنفاق وحكاية جرار السكة الحديد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود شاكر:

لم تكن حادثة عربات مترو الأنفاق المتجه ناحية المرج القديمة هي الأولى من نوعها بل سبق أن وقعت العديد من حوادث داخل مترو الأنفاق الذي يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الأعطال المفاجئة في المترو، حيث شهدت محطة المرج القديمة انقلاب عربات مترو الأنفاق ولم يسفر عن سقوط مصابين.

وتبين من المعلومات الأولية أن سبب الانقلاب انفصال التيار الكهربائي عن العربة المنكوبة عقب تحرك القطار من محطة مؤقتة تم إعدادها بالمرج لتخفيف الأحمال.

ونفس المشكلة تكررت في 24 إبريل من عام 2017، حيث  شهدت حركة قطارات الخط الأول للمترو، ارتباكًا بطول الخط، مع استمرار تحويل القطارات من محطة المعصرة للقادم من حلوان، ومن محطة طرة البلد للقادم من المرج.

واستعانت شركة المترو بجرار سكة حديد بمحطة المرج لرفع عربات القطار الخارجة عن القضبان بالمحطة، حيث إنه تم الاستعانة بجرار يقطر

ونش كبير من السكة الحديد لرفع العربات الخارجة عن مسارها.

وأكد أحمد عبد الهادى  المتحدث الرسمى باسم شركة المترو  عودة حركة قطارات المترو بالخط الأول فى الاتجاهين المرج– حلوان كالمعتاد بعد رفع العربتين وإعادة الشبكة الكهربائية وقضبان السكة لأصلها.

وقال إن الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق تعتذر للركاب عن الحادث، حيث كانت عربات مترو المرج التى خرجت عن القضبان هي عربات كورية مكيفة وما زالت فى فترة الضمان.

وأثناء العطل تم تشغيل قطارات المترو من محطة حلوان حتى محطة مترو المطرية فى الاتجاهين وتشغيل المترو فى اتجاه واحد من محطة مترو المطرية.