رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة البناء تهدد باللجوء إلى التحكيم لإعادة حقوق عمال القومية للأسمنت

عبدالمنعم الجمل رئيس
عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء

كتب خالد حسن
أكد عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، اتجاه النقابة للتحكيم في حقوق العمال بشركة القومية للأسمنت بعد رفض مجلس إدارة الشركة ما جاء من مطالب للعاملين بمرحلة التفاوض رغم علمها بأحقيتهم في ذلك ، وهو ما جعل النقابة تسلك اتجاها آخر  نحو الوساطة كما حدد القانون في محاولة لتقريب وجهات النظر وإعطاء الجميع فرصة للاطلاع على المستندات ورأي الخصوم.

وأشار إلى أن تقرير الوسيط انتهي إلى أحقية العاملين بالقومية للأسمنت في الحصول على كافة مستحقاتهم المالية دون نقصان، إلا أن إدارة الشركة استمرت في التعنت مع العاملين وقامت بالرفض.

وقال الجمل إن النقابة ستتوجه للتحكيم  باعتباره المرحلة الأخيرة من أجل الدفاع عن حقوق عمال القومية للأسمنت وحصولهم على حقوقهم.

وأضاف رئيس النقابة العامة أن ملف القومية للأسمنت تتعامل معه النقابة من كافة جوانبه وتضع أمامها كل ما يتعلق بالشركة من ضرورة وسرعة التشغيل ومحاربة الفساد وملاحقة المفسدين ومن تسبب في إهدار المال العام بالشركة الذي يدفع ثمنه الآن العاملون وحدهم، ولهذا فإن محاسبة المسئولين عن الفساد مهمة قومية لن تتركها النقابة وستظل تدافع عن عمالها وثروة وطنها الصناعية.

وأكد  الجمل ان النقابة تتخذ كافة الإجراءات والخطوات القانونية للحفاظ على مكتسبات العمال حتى لا تتركهم فريسة لبعض المحامين المرتزقة الباحثين عن دور.